اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجموعة الخرافي تطلق مشروع كيوان بدمشق بتكلفة 217 مليون دولار

أطلقت مجموعة الخرافي الكويتية اليوم أعمال شركة “كيوان” للاستثمار السياحي التابعة لها لتنفيذ مشروع كيوان السياحي العائدة ملكيته إلى وزارة السياحة وسط مدينة دمشق بكلفة تقديرية 217 مليون دولار.



وبموجب العقد الذي وقعته مع وزارة السياحة السورية في نيسان 2008 ستقوم مجموعة الخرافي بتطوير قطعة الأرض التي تملكتها وزارة السياحة واستثماره لمدة 45 عاماً وفق نظام الـ/B.O.T /.

وقال فيصل نجاتي/ مدير سياحة دمشق أنه سيتم “تنفيذ المشروع خلال مدة لا تزيد عن 3 سنوات” لافتا إلى أنه “سيتم تنفيذ ترميم الأرض المخصصة لإقامة حديقة بيئية وتوظيفها مع المشروع”.

وكانت مجموعة محمد عبد المحسن الخرافي شركة كيوان للاستثمار السياحي أسست في مايو 2008شركة كيوان للاستثمار السياحي بهدف بناء وتمويل وتجهيز وتشغيل المشروع الذي يقع في قلب دمشق وبالتحديد في ساحة الأمويين.

ومن المقرر أن يمثل مشروع كيوان المشروع المتكامل الوحيد في المدينة والذي سيضم فندق انتركونتيننتال، ومركز تسوق ومجمعاً لصالات السينما ومكاتب ومركزاً للمؤتمرات وقاعات للاجتماعات وقاعات للاحتفالات ومحلات تجارية متخصصة ونادياً ومنتجعاً صحياً الأمر الذي سيجعله أحد أبرز معالم المدينة بالنسبة للسكان للسياح من جميع أنحاء العالم.

وتتوزع مرافق المشروع على 20 طابقاً يبلغ ارتفاعها الكلي 85 متراً وبمساحة كلية قدرها 160 ألف متر مربع، بما في ذلك مواقف سيارات تتسع لحوالي 1300 سيارة، وسيتم تصميم المشروع على الطراز المعاصر من قبل شركة التصميم الهندسي خطيب والعلمي في لبنان، بالتعاون مع شركة ديفيد رين للتصميم الداخلي.

وسيتألف الفندق من 361 غرفة منها جـناح رئاسي بمـسـاحة 950 مترا مربعا و25 شقة فندقية تتألف من غرفة إلى ثلاث غرف إضافة إلى مطبخ صغير.

وشهدت الاستثمارات السياحية في سورية تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة حيث بلغت قيمة الاستثمارات السياحية الموضوعة بالخدمة حتى نيسان الماضي نحو 4 مليارات دولار والموضوعة قيد الاستثمار 4,4 مليارات دولار، وسجل عدد السياح الذين قدموا إلى سورية خلال العام الماضي زيادة قدرها 15 % عن عام 2007.


اس ان اس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled