اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ورياضة في ماراتون الكتبان بصحراء الجزائر ..ومشاركة اوربية متميزة

أسدل الستار على ماراتون الكتبان الدولي الذي تنظمه الجزائر ربيع كل سنة بإحدى مدن الصحراء الجزائرية , حيث اختير له هذا الموسم منطقة كرزاز بمحافظة بشار حوالي 1100 كلم جنوب العاصمة الجزائرية , لتكون مسرحا للطبعة التاسعة من هذا الماراتون الدولي في الفترة الممتدة مابين 18 و22 أفريل الجاري , والذي يهدف من تنظيمه بالدرجة الأولى للتعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها صحراء الجزائر منها مدن كرزاز و تيمود و تامترت و أولاد خدير وبني عباس ..


 إضافة الى إقامة عدة معارض ثقافية و فنية وتقليدية ورحلات سياحية للتعريف بعادات وتقاليد أهل الصحراء الجزائرية طيلة أيام هذا الحدث الذي يعد حدثا سياحيا قبل أن يكون رياضيا, خاصة وأنه يتميز بمشاركة نوعية للسياح الأجانب وإرتفاع عددهم من طبعة الى أخرى.


 وشهدت الطبعة التاسعة من ماراتون الكتبان مشاركة قياسية هذه المرة بحضور 250 عداء تتراوح أعمارهم




ما بين 18 و76 سنة , من بينهم 35 أجنبيا من فرنسا , كوريا الجنوبية , سويسرا , بلجيكا وأوكرانيا.. تنافسوا بكل روح رياضية على مسافة 14 كلم , وتمتعوا خلالها بسحر الطبيعة الصحراوية , حيث علقت مشاركة فرنسية في هذا الإطار قائلة ” الصحراء الجزائرية تستهويني , وأنا استغل في كل مرة هذا الماراتون الدولي للمشاركة فيه والتمتع بالشمس الدافئة والكثبان الرملية الذهبية المترامية الأطراف في هذه الصحراء الشاسعة ..إنها حقا فرصة لا تعوض عندما تدمج السياحة بالرياضة”.



وحسب تصريحات رئيس لجنة تنظيم ماراتون الكتبان  عبد المجيد رزقان , فإن كل الظروف التنظيمية تم توفيرها لإنجاح الطبعة التاسعة من ماراتون الكتبان الدولي وهدا بالتعاون مع السلطات المحلية التي وفرت لنا جميع الإمكانيات”.
وأكد في هذا الإطار أن ماراتون الكتبان أصبحت سمعته عالمية من خلال الارتفاع المتزايد للمشاركين الأجانب من طبعة الى أخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled