اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة فلسطين تعد مخطط جديد لمدينة اريحا بدعم ايطالى

ثمن رئيس البلدية المحامي حسن صالح المواقف الايطالية الداعمة للشعب الفلسطيني على المستويين الرسمي والشعبي ، مشيراً الى العلاقات المميزة التي تربط اريحا بالعديد من البلديات الايطالية والمؤسسات .
وعبر عن تقديره لاستعداد الايطاليين المساهمة في دعم المشاريع الحيوية التي تحتاجها اريحا على صعيد البنية التحتية وفي الجوانب السياحية والثقافية والاثرية والمشاركة في انجاح مشروع اريحا عشرة آلاف سنة المزمع اطلاقه في العام 2010 .


وقال خلال الاجتماع الذي عقد  بحضور المهندسة ماريتا كونسلي والمهندسة كارلا بينكوني من وزارة الخارجية الايطالية و مريانا من مؤسسة التعاون الايطالي ووليد الشريف الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار الفلسطينية وعضو المجلس البلدي عدنان حماد ان هذا اللقاء يشكل منعطفاً مهماً للتوجهات التنموية الجارية في هذا المدينة التاريخية العريقة .
واضاف ان الاجتماع جاء للبحث في التفاصيل المتعلقة باعداد مشروع المخطط الهيكلي الجديد الذي تتطلع البلدية لانجازه بهدف القيام بالمشاريع المطلوبة ودفع مسيرة التنمية المستدامة التي تحتاجها هذه المنطقة الاستراتيجية البارزة .




وقال ان هذا المشروع يأتي كواحد من المشاريع التي تتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية لكونه يندرج ضمن الاجندة المشتركة بين البلدية ووزارة السياحة للاعداد للاحتفالية القادمة بمرور عشرة آلاف عام على اريحا مبيناً ان اعداد مخطط هيكلي جديد لاقدم مدن العالم يعتبر حاجة ضرورية لتلبية تطلعات المدينة على كافة الجوانب السياحية والعمرانية والتنموية والاثرية والزراعية والاقتصادية والصناعية والبنية التحتية وغيرها من القطاعات التي تلامس استراتيجية النهضة والتقدم والتطوير المنشودة .



واشار صالح الى ان ابرز الاسباب التي تدفعنا للقيام بهذا المشروع تعود لحاجة المدينة لمخطط هيكلي يتناسب مع قيمتها التاريخية وموقعها ومزاياها المتعددة ولمساندة عملية التنمية التي تشهدها على صعيد التوسع والازدهار ورفد مخططات التحضيرات الجارية لاحتفالات المدينة بمشروع عشرة آلاف سنة في العام 2010 بصورة اوضح واشمل عن طبيعة المدينة وتفاصيلها بالاضافة الى المحافظة على هوية المدينة التاريخية وتراثها الانساني الضارب آلاف السنين في عمق التاريخ والحضارة الانسانية مما يتطلب احتواء هذا الارث الثقافي والانساني والمحافظة عليها واستثماره بالشكل المطلوب وفقاً لاسس ومعايير تأخذ بعين الاعتبار هذا البعد والقيمة النادرة على مستوى البشرية جمعاء .



وقال ان البلدية ستضع كل امكاناتها المتاحة المتاحة وستوفر المكان المناسب لاقامة المركز الهندسي الذي سيعمل على اعداد وتنفيذ المخطط الهيكلي الذي يدور البحث حوله .
وقال مهندس البلدية باسل حجازي ل» القدس « ان الجانب الايطالي عرض فكرة اعداد مخطط هيكلي لمدينة اريحا وكانت الجلسة التي عقدت تحضيرية لهذا المشروع حيث تمت مناقشة موضوع دعم اعداد مخطط هيكلي للمدينة في بداية العام القادم 2009 على ان يستمر المشروع لمدة عام ونصف و يشمل انشاء مركز هندسي متخصص يضم خبرات فلسطينية وايطالية للعمل على تحضير كافة الامور المتعلقة بهذا المشروع من النواحي الهندسية والفنية .



واضاف ان اجتماعات سبقت هذا اللقاء كانت قد عقدت بمشاركة خبراء ايطاليين في مجال التخطيط العمراني تم خلالها استعراض الاحتياجات اللازمة لهذا المخطط والخرائط الجوية المطلوب اعدادها مع تناول مساحة المنطقة المنوي تخطيطها ضمن هذا المشروع والفوائد التي ستنعكس على عملية التطوير الشاملة .


المصدر : جريدة القدس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled