اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تبحث ونظيرتها التركية التعاون فى الاستثمار السياحى

التقى وزير السياحة الدكتور سعد الله آغة القلعة أمس وفدا استثماريا من شركة ديدي مان التركية المهتمة بإدارة المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة مهمت نافذ أونال المدير الإقليمي للشركة ، وتمت مناقشة العديد من القضايا التي تهم تطوير هذا القطاع الحيوي والمهم منها تفعيل الاستثمارات المشتركة وتسهيل إقامة مشروعات سياحية مشتركة.

واستعرض آغة القلعة واقع وآفاق الاستثمار السياحي في سورية في ضوء صدور جملة من القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة ساهمت في تضاعف حجم الاستثمارات السياحية لتلبية حاجة الطلب السياحي المتزايد مشيراً إلى مستوى العلاقات المتميزة بين سورية وتركيا وأهمية التعاون المستمر منوهاً بالتجربة السياحية التركية.

ودعا الوزير الوفد التركي للمشاركة في الملتقى الرابع لسوق الاستثمار السياحي الذي سيعقد في شهر نيسان القادم مضيفاً: إنه سيتم قريباً الإعلان عن طلب عروض شركات لإدارة الفنادق تمتلكها الوزارة.

ولفت آغة القلعة إلى الرؤية الجديدة للسياحة في سورية باعتبارها أحد محركات الاقتصاد الوطني مبيناً أن الاتفاقيات التي تتم بين الشركات السياحية السورية- التركية ستؤسس لنوع من التكامل في المقومات السياحية وستسمح بانطلاقة كبيرة في جميع المجالات الاقتصادية الأخرى.

وأشاد رئيس الوفد التركي بالمناخ الاستثماري الجاذب في سورية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للاستثمار السياحي، موضحاً أن الشركة تسعى لإدارة الفنادق الكبيرة في سورية، ولديها أفكار تطويرية سياحية تأمل تطبيقها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled