اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة التونسى يشارك فى الاسبوع السياحى التونسى بليبيا

وصل الى ليبيا وزير السياحة فى تونس والوفد المرافق له ، وذلك لحضور افتتاح فاعليات الأسبوع السياحى التونسى الذى سيقام خلال الفترة من 16 إلى 18 من الشهر الجارى فى إطار التكامل بين البلدين الشقيقين ، وكان فى إستقباله بمطار طرابلس العالمى أمين لجنة إدارة الهيئة العامة للسياحة والصناعات التقليدية والمندوب العام التونسى لدى ليبيا .

من جهة اخرى اتفقت اللجنة التحضيرية للاجتماع التأسيسى لاتحاد المغرب العربى للمعارض فى ختام أعمالها مساء امس الاول الاثنين فى طرابلس على إنشاء اتحاد المغرب العربى للمعارض الذى سيتخذ من مدينة طرابلس مقرا له.

وتم بهذه المناسبة أيضا اختيار أمين لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض فى ليبيا جمال اللموشى رئيسا للاتحاد والرئيس المدير العام للشركة العامة لتنظيم المعارض بتونس نائبا له.

وتم خلال اجتماع اللجنة التحضيرية التى شارك فيها أمين لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض فى ليبيا ورؤساء هيئات المعارض فى كل من تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا ومندوب عن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربى وعدد من المهتمين بمجال صناعة المعارض الاتفاق على تنظيم المعرض المغاربى السنوى الأول هذا العام بالجزائر واعتماد جدول زمنى يحدد مكان وزمن انعقاد الدورات السنوية المماثلة ببقية دول الإتحاد.

وقررت اللجنة التحضيرية أيضا إقامة معرض خاص بالطفل باتحاد المغرب العربى على هامش المعرض الدولى للكتاب فى كل دولة من دول الاتحاد بالتناوب وإنشاء أكاديمية مغاربية تختص بصناعة المعارض ويكون مقرها مدينة تونس.

وناقش هذا الاجتماع النظام الأساسى للاتحاد المغاربى للمعارض ومبادئه وأحكامه الأساسية وهيكله التنظيمي، وتشكيل اللجان التابعة للاتحاد وتحديد مهامها بالإضافة إلى اختيار مقر الإتحاد.

وأعلن فى هذا الإجتماع عن تنظيم المعرض المغاربى السنوى الأول الذى تقرر إقامته هذا العام بالجزائر ، وسيتم فى هذا الخصوص اعتماد جدول زمنى يحدد مكان وزمن انعقاد الدورات السنوية المماثلة ببقية دول الإتحاد.

ويهدف هذا الإتحاد إلى تنظيم وتطوير صناعة المعارض، وتشجيع ودعم التكامل بين دول الاتحاد من خلال التنسيق بين مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة فى المجالات الإقتصادية بهذه الدول.

كما يهدف الاتحاد إلى المساهمة فى تهيئة المناخ الإقتصادى لإقامة المشاريع المشتركة والتعريف بفرص الإستثمار والمبادلات التجارية فى كل دولة من دول الإتحاد من خلال إقامة المعارض المتخصصة وتبادل المعلومات والخبرات وفتح مجالات التدريب والتنمية البشرية لكوادر المؤسسات المختصة فى مجال صناعة المعارض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled