اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دخل سياحة الاردن العلاجية يرتفع الى 100 مليون دولار العام الماضى 2007

أعلن الدكتور فوزي الحمورى رئيس جمعية المستشفيات الخاصة بالاردن أن عائدات السياحة العلاجية في الأردن بلغت 700 مليون دينار (نحو 100 مليون دولار) في العام 2007 مقابل 650 مليون دينار في العام الماضي 2006.
وأشار إلى أن العراقيون احتلوا المرتبة الأولى في العلاج بالأردن بنسبة 17%، يليهم السودانيون واليمنيون من أصل 48 جنسية عربية تأتى إلى الأردن بهدف العلاج.

وقال الحموري فى مؤتمر صحفى أن الدخل الوارد من السياحة العلاجية أكثر مما ينفقه البلد على علاج المرضى، لافتا الى زيادة عدد المرضى القادمين بنسبة 4%، ويبلغ عددهم 130 ألف مريض .

ويعتبر الأردن واحدا من الدول الرائدة في مجال الاستشفاء العلاجي، حيث أنه يتميز بموارده الطبيعية العلاجية من المياه المشبعة بالمعادن وشلالات المياه الساخنة.
وبلغ عدد السائحين القادمين إلى المملكة للعلاج 130 ألف مريض خلال عام 2005، فيما يقدر الدخل السنوي الناتج من السياحة العلاجية بنحو650 مليون دولار، إضافة إلى تنشيط خدمات أخرى مساندة كخطوط الطيران والمواصلات والفنادق والشقق والمطاعم.
ويتوقع أن تتجاوز أعداد المرضى العرب الذين يتلقون العلاج في الأردن الـ160 ألفا خلال العامين المقبلين خصوصاً مع تطور هذا النوع من السياحة والاتفاقات الثنائية التي أبرمتها الحكومة مع عدد من الدول كالعراق وفلسطين واليمن والجزائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled