اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تسلم رفات ضحايا طائرة باريس المنكوبة لأسرهم في مايو المقبل

القاهرة "المسلة" ….. أعلن النائب العام المصري امس (السبت) أن القاهرة ستسلم رفات ضحايا تحطم طائرة «مصر للطيران» التي كانت متجهة من باريس إلى العاصمة المصرية في 19 أيار (مايو) المقبل إلى أسرهم.


وأورد بيان أن النائب العام «كلف نيابة أمن الدولة العليا بتسليم الرفات البشرية المعثور عليها لأهالي الضحايا من المصريين وجاري التنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليم الرفات البشرية للضحايا الأجانب». وأسفر الحادث عن مقتل 66 شخصاً بينهم 40 مصرياً و15 فرنسياً.


وكلّف النائب العام «نيابة أمن الدولة العليا استكمال التحقيقات في ضوء ما توصلت إليه تقارير الطب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات من نتائج» وفق البيان.


وتحطمت الطائرة «الرحلة أم أس 804» في البحر المتوسط بين جزيرة كريت والساحل الشمالي لمصر بعدما اختفت في شكل مفاجىء من على شاشات الرادار. ورجحت السلطات المصرية على الدوام أن يكون الحادث ناتجاً من اعتداء وأعلنت أخيراً العثور على آثار متفجرات على رفات بعض الضحايا بحسب أ ف ب.


لكن المحققين الفرنسيين لا يزالون يبدون شكوكاً ويرجحون حصول حادث تقني. وكشف تحليل مضمون أحد الصندوقين الأسودين للطائرة، وتحديداً ذلك الذي يتضمن معطيات الرحلة، أنه تم توجيه إنذار من تصاعد دخان داخل طائرة «آرباص أي-320» قبل تحطمها.


وطلبت الحكومة الفرنسية مجدداً هذا الأسبوع من السلطات المصرية تسليم رفات الضحايا الفرنسيين إلى عائلاتهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled