اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن والحكومة الاميركية تطلقان برنامجاً للتدريب في قطاع السياحة

 
عمان "المسلة" ….. أطلقت وزارة السياحة والآثار والحكومة الأميركية، ومؤسسة التدريب المهني اليوم الاثنين، برنامج "طرق نحو المهنية"، والذي يعّد أول برنامج يقوم على تنفيذه قطاع الفنادق بهدف تحسين مهارات القوى العاملة لديه في الأردن.

 

ويسعى البرنامج الذي سيشارك في تطبيقه 21 فندقاً، إلى رفع معايير الجودة في وظائف القطاع من خلال تدريب المشاركين فيه وهم على رأس عملهم.

 

ويروج البرنامج لنموذج مختلف في التدريب المهني، يتم من خلاله توفير عمالة بمهارات عالية تلبي احتياجات القطاع، حيث ستتمكن الفنادق من خلال هذا النموذج من توظيف وتدريب عمالتها في مرافقها، تمهيداً لمنحهم بعد ذلك شهادات معتمدة للمهارات التي طوروها بحسب بترا.

 

وقالت وزير السياحة والآثار لينا عناب" نحن سعداء بإطلاق هذا البرنامج الجديد والذي صمّم بجهود مشتركة بين وزارة السياحة، ومؤسسة التدريب المهني، والفنادق والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ليلبي الاحتياجات الفعلية للقطاع، ويمنح في الوقت نفسه العاملين فرصة التطور في مهنهم." واضافت عناب، أن الاستثمار في الموارد البشرية والمهارات شيء هام جدا للتطوير العمل في القطاع السياحي، مبينة أن القطاع يعمل به 200 ألف شخص بشكل مباشر و500 الف شخص في القطاع المساند للسياحة، مؤكدة ان القطاع يحقق نموا جيدا ويعتبر مصدر فخر وطني من خلال الكوادر المدربة والمؤهلة.

 

واشارت الى انه في القريب سوف يتم انجاز 17 فندقا جديدا ما ينعكس ايجابا على العاملين في القطاع السياحي من ناحية التشغيل للأيدي العاملة المحلية المدربة والخريجين من معاهد التدريب المهني والجامعات الخاصة والرسمية، لافتة الى أهمية التركيز على تقديم الخدمات ذات الجودة العالية .

 

واكدت اهمية البرنامج الجديد"طرق نحو المهنية" الذي يعمل على تدريب الشباب على أفضل المعايير للتعامل مع الزبائن والعمل في القطاع السياحي من فنادق و مطاعم ومنشآت ومنتجعات .

 

بدوره ، قال مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جيم بارنهارت، إن هذا البرنامج هو "أكثر من مجرد تدريب فندقي، فهو برنامج قادر على تطوير طرق اكتساب المهارات لموظفي قطاع الضيافة وأساليب تعيينهم في مختلف فنادق المملكة" يذكر أن الوزارة أقرت رسمياً تطبيق البرنامج الجديد، وستدعم تسجيل الفنادق والمدرّبين فيه، فيما ستتولى مؤسسة التدريب المهني نظام تقييم واعتماد ومنح الشهادات للمتدربين الذين أكملوا تدريبهم بنجاح.

 

يشار الى ان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تسعى من خلال برنامج السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن إلى دعم جهود الأردن ليصبح وجهة سياحيّة منافسة عالمياً.

 

وفي ختام الاحتفال، تم توقيع اتفاقية المشروع مع مجموع الفنادق المختارة وتوزيع الشهادات على المنسقين وتكريم المتدربين على برنامج المشروع "طرق نحو المهنية".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled