اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تبحث مع صربيا التعاون فى السياحة والزراعة والإنشاء


أبوظبى "المسلة" …. بحث عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، مع رئيس حكومة مقاطعة فويفودينا الصربية والوفد المرافق فرص ومجالات تعزيز التعاون بين الإمارات وصربيا في المجالات المهمة للبلدين وخاصة السياحة والزراعة والاستثمار والإنشاءات والقطاعات الأخرى التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

 

كما ركز اللقاء الذي عقد أمس بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في البلدين على تعزيز تعاونهما والدخول في مشاريع مشتركة مجدية في البلدين في ظل الفرص الكبيرة المتوفرة في العديد من القطاعات بحسب البيان.

 

وأكد الجانبان خلال اللقاء التطلع إلى المزيد من التنسيق والتعاون في المجالات التي تهم المصلحة المشتركة، والعمل على توسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، وتنويعها بما يخدم مسيرة التنمية في البلدين.

 

وأشاد عبدالله آل صالح خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط الإمارات وصربيا، بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. وأكد أهمية تكثيف الزيارات واللقاءات المتبادلة لإتاحة الفرصة أمام المسؤولين وممثلي القطاع الخاص الاطلاع على المزيد من فرص التعاون الاستثماري والتجاري المتاحة في البلدين. وأكد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين رغم ما يشهده من نمو وارتفاع ملحوظين لا يرتقي لمستوى الطموح على الرغم من تزايده التدريجي. مشدداً على أن مثل هذه اللقاءات ستسهل المهمة أمام الجانبين للتوصل إلى المزيد من الآليات العملية لتطوير آفاق التجارة والاستثمار .

 

وذكر أن ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد يعتبر منصة مهمة وحيوية للجانب الصربي للتعريف بالمناخ الاستثماري والفرص الاستثمارية المجدية في صربيا، موجهاً الدعوة للجانب الصربي للمشاركة في ملتقى الاستثمار 2017.

 

كما أشار إلى أن استضافة الإمارات لمعرض إكسبو الدولي 2020 والمرافق والإنشاءات المرتبطة به تتيح فرصاً كبيرة لشركات الإنشاءات في صربيا المعروفة بخبرتها للاستفادة من المشاريع المرتبطة بهذا الحدث العالمي.

 

وأكد رئيس الوفد الصربي أن القطاع الزراعي والصناعات الغذائية المرتبطة به تتيح مجالاً واسعاً للمستثمرين والشركات الإماراتية وهي مرحب بها في صربيا، لافتاً إلى أن القطاع السياحي وما يرتبط به من منشآت ومشاريع فندقية وخدمية أيضاً تتيح فرصاً كثيرة للمستثمرين الإماراتيين. كما أشار إلى أهمية الاستثمار في السياحة العلاجية في صربيا والتي توفر أمام المستثمرين المزيد من الفرص.

 

وأكد المسؤول الصربي أن شركات الإنشاءات الصربية تملك القدرة والخبرات للمساهمة في النهضة العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات، وستعمل هذه الشركات على الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يتيحها استضافة الدولة في دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020.

 

وقدم رئيس الوفد الصربي التهنئة للدولة قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني، متمنياً للإمارات وشعبها مزيداً من التطور والرخاء.

 

حضر اللقاء عائشة الكبيسي، مدير إدارة المنظمات الدولية وزارة الاقتصاد وأعضاء الوفد المرافق للمسؤول الصربي.

 

..مع المكسيك

بحث وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية والصناعة أول من أمس مع فرانسيسكو غونزاليس المدير التنفيذي للهيئة المكسيكية للترويج للتجارة والاستثمار. إمكانيات تعزيز التعاون التجاري والاستثماري. وتم التأكيد على أهمية زيارة وفد الدولة برئاسة وزير الاقتصاد إلى المكسيك أخيراً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled