اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصري يحتفل بمرور 114 عام على افتتاحة ويفتح أبوابه للزيارة ليلا


القاهرة "المسلة" ….. ينظم المتحف المصري بالتحرير مساء بعد غد الخميس احتفالية كبرى بمناسبة مرور 114 عاما على افتتاح المتحف بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ولفيف من الوزراء والسفراء ومديري المعاهد الأجنبية بمصر وعدد من قيادات وزارة الآثار، من بينهم إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف ومحمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات، وصباح عبد الرازق مدير عام المتحف.

 

وأعلن وزير الآثار فى تصريح اليوم الثلاثاء  أنه بهذه المناسبة سيفتح المتحف المصري أبوابه ليلا للزائرين يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير الإضاءة الداخلية والخارجية الخاصة به.

 

ومن جانبها، أوضحت مدير عام المتحف أن الاحتفالية ستتضمن العديد من الفعاليات، من أهمها افتتاح معرض مؤقت عن عالم الآثار المصري الدكتور سليم حسن، نظمه المتحف بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي”.

 

وعن منظومة الإضاءة التي تم تطويرها، أوضح رئيس قطاع المشروعات أن الوزارة كانت قد بدأت بعمل مشروع متكامل لتغيير منظومة الإضاءة بالمتحف تمهيدا لافتتاحه ليلا أمام حركة الزيارة، بلغت تكلفته نحو مليوني جنيه بتمويل من وزارة السياحة، وشمل عملية توريد وتركيب عدد من الكابلات وتغيير مساراتها، بالإضافة إلى زيادة أعداد الكشافات الداخلية والخارجية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled