اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اياتا : 11 % نمو أداء شركات الطيران الشرق اوسطية

 

جنيف "المسلة" …..  اعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) اليوم الاربعاء ان شركات الطيران في الشرق الاوسط سجلت في سبتمبر الماضي نموا بنسبة 5ر11 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.


واضاف الاتحاد في تقريره الدوري (حركة الركاب العالمية لشهر سبتمبر) "ان هذه النسبة هي الاعلى مقارنة ببقية شركات الطيران العالمية لاسيما ان الشركات الشرق اوسطية حظيت كذلك بارتفاع في قدراتها الاستيعابية بنسبة 8ر14 في المئة".


ولفت التقرير الى ان شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حلت في المرتبة الثانية مسجلة ارتفاعا خلال سبتمبر الماضي بنسبة 6ر8 في المئة بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي. كما حققت شركات الطيران الافريقية ارتفاعا بنسبة ثمانية في المئة مع ارتفاع في قدراتها الاستيعابية بالنسبة ذاتها رغم استمرار التحديات والظروف الاقتصادية في القارة السمراء.


وفي الوقت ذاته ارتفعت معدلات الطلب على شركات الطيران في امريكا اللاتينية بنسبة 1ر7 في المئة خلال الفترة ذاتها حيث استمرت مؤشرات حركة السفر بالتصاعد في المنطقة ما ساهم ايضا في زيادة القدرات الاستيعابية لتلك الشركات بنسبة 4ر2 في المئة. وأوضح التقرير ان شركات الطيران الأوروبية حققت خلال الفترة ذاتها ارتفاعا بنسبة 5.2 في المئة بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي كما شهدت ارتفاعا في قدراتها الاستيعابية بنسبة 7ر5 بالمئة بحسب كونا.


في المقابل اكتفت شركات الطيران في أمريكا الشمالية بارتفاع معدلات حركة الطيران الخاصة بها بنسبة 3ر3 في المئة فيما ارتفعت قدرتها الاستيعابية بنسبة 2ر4 في المئة.


وذكر التقرير انه بموجب تلك النتائج يكون المتوسط العام لحركة الطيران المدني خلال شهر سبتمبر ارتفاع بنسبة سبعة بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.


وأشار التقرير الى وجود نمو ملحوظ في رحلات الطيران الداخلية اعلى من النمو الذي سجلته رحلات الطيران الدولية ما قد ينعكس بشكل عام على انشطة قطاع الطيران حتى نهاية السنة "الا ان إمكانية تحقيق الأرباح تظل امرا صعبا".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled