اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البيئة: تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية بالغردقة السياحية

 

كتب سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة”….. قامت وزارة البيئة من خلال الادارة العامة للحماية من الضوضاء بتركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية في إحدى المنشآت السياحية بمدينة الغردقة، بهدف تقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء البيئية التي يتعرض لها النزلاء في المنشآت السياحية والتي تمثل المناطق ذات الحساسية للتعرض للضوضاء.

 

 ويأتي تركيب المحطة في إطار استكمال شبكة رصد مستويات الضوضاء البيئية، حيث جاءت النتائج الأولية لرصد مستويات الضوضاء في هذا الموقع متوافقة مع المعايير والحدود المسموح بها في اللائحة التنفيذية لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل برقم لسنة 2009.

 

وقد شهد عام 20166 تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية في منطقة الاهرامات الأثرية وذلك في اطار مساهمة الشبكة القومية لرصد الضوضاء البيئية في تقديم الدعم للمشروعات القومية للدولة كمشروع تطوير منطقة اهرامات الجيزة، كما تم تركيب محطة رصد ضوضاء بيئية باحدى المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

 

 كما تم اعداد الدليل الارشادي لعمليات رصد وقياس مستويات الضوضاء البيئية بهدف توحيد اسلوب القياس واعداد تقرير موحد على مستوى افرع الجهاز وتم تدريب العاملين في معامل الأفرع الاقليمية والادارة المركزية للتفتيش بالوزارة على اجراء قياس الضوضاء وتطبيق المعايير الواردة باللائحة التنفيذية لقانون البيئة وفقا لهذا الدليل، وامداد فروع الشرقية والبحيرة والفيوم وقنا بأجهزة لقياس مستويات الضوضاء وتدريبهم على كيفية القياس .

 

جدير بالذكر، ان وزارة البيئة بدأت في تنفيذ الشبكة القومية لرصد الضوضاء البيئية منذ  2007 والتي تهدف الى تقييم مستويات الضوضاء البيئية وإعداد خريطة لها علاوة على قاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة منشآت جديدة وتصحيح الأوضاع الحالية، بالاضافة إلى إمداد الوزارات والجهات المعنية بنتائج الرصد وقيم مستويات الضوضاء للاستفادة منها في إقامة أي مشروعات قومية مثل الطرق السريعة والكباري والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled