اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مبادرة (مصر فى قلوبنا) قبلة الحياة للشركات و الفنادق والمطاعم السياحية

 

 

 


 

 

أحمد حمدى: نجحنا فى رفع نسب الإشغال لنحو 35 ألف غرفة ونفذنا 55 ألف برنامج بمشاركة 450 شركة سياحة

 

أبو زيد: حركت المياه الراكدة ..غيرت ثقافة الشركات .. وخلقت مجتمعا حاضنا للسياحة

 

تقرير يكتبه – سعيد جمال الدين

أكد اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى على أن مبادرة "مصر فى قلوبنا" نجحت فى تحريك المياه الراكدة فى السياحة المصرية والتى تعانى من إنحسار سياحى منذ سنوات وخاصة فى الشهور الأخيرة من العام الماضى والشهور الماضية من العام الحالى.

 


قال حمدى فى تصريحات خاصة أن المبادرة التى كانت تقتصر فى بدايتها على شركتين عملاقتين وهما مصر للسياحة والكرنك للسياحة ونتيجة للنجاح إلى حققته كان وراء مشاركة أكثر من 450 شركة سياحية فى شكل تحالفات وتكتلات استهدفوا المساهمة فى رفع العبء عن القطاع السياحى.

 


أضاف نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن هذه الشركات وعبر البرامج السياحية المتميزة قام بتنظيم أكثر من 55 ألف برنامج سياحى للمصريين سواء للأقصر أو أسوان أو شرم الشيخ أو طابا ونويبع ودهب وغيرها من المناطق التى تم إدراجها ضمن هذه المبادرة.

 

 

 

 

 

 

https://arabtourismnews.com/UserFiles/mobadrat%20masr%20f%20qlwbna.jpg

 

 

 

 

 

 


أشار اللواء أحمد حمدى إلى أن هذه المبادرة ساهمت فى زيادة نسب الإشغال الفندقى فى نحو 35 ألف غرفة فندقية، فضلا عن تشغيل نحو 137 فندقا عائما من بين 260 فندقا عانوا كثيرا من عدم وجود زبائن لهم واصطفوا بالتراكى فى أرصفة المراسى النيلية.

 

 

الوعى السياحى وسياحة الجذور


أكد حمدى أن هذه المبادرة لها العديد من الجوانب الإيجابية والتى تأتى فى مقدمتها نشر الوعى السياحى بين المواطنين وإنها سعت إلى تحقيق ما تصبو إليه وزارة السياحة من خلق مجتمع حاضن للسياحة إلى جان التعرف على ما تحتضنه مصرنا من مقومات سياحية وفتح المجال للمواطن البسيط للتمتع بهذه المناطق التى كان يعجز عن الذهاب إليها إما لبعد المسافة أو إرتفاع أسعار الإقامة فيها، مؤكدا على أن الهيئة تلقت العديد من خطابات الشكر والإشادة بهذه المبادرة من الفنادق الثابت أو الفنادق العائمة إلى جانب الشركات السياحية العاملة فى طرح برامجها للمواطنين.

 


دعا اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية المصريين بالداخل والخارج وخاصة أبناء الجاليات المصرية للإستفادة من المبادرة التى أطلقتها وزارة السياحة منذ ما يقرب من عام تحت عنوان "مصر فى قلوبنا" والتى يتم تقديم رحلات مدعمة من قبل وزارة السياحة للمناطق السياحية فى الأقصر وأسوان وطابا بجنوب سيناء وذلك فى إطار التعرف على الحضارات التى تحتضنها مصر وكذلك المناطق السياحية فى هذه المحافظات وربط الجيل الثالث والرابع من أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم.

 

 

مطالبات بمد المبادرة


أوضح أن الهيئة تلقت مؤخرا العديد من الطلبات من قبل الشركات السياحية أو الفنادق ترجو فيها العمل على مد هذه المبادرة لشهور أخرى نظرا لما حققته من إيجابيات داعمة للقطاع السياحى وإنقاذه من حالة التراجع والإنحسار السياحى، والتى كانت وراء حفاظ هذه المنشآت السياحية على العمالة بها بدلا من تسريحها لعدم وجود موارد مالية وإيرادات لها يمكن من خلال الوفاء بإلتزاماتها المالية نحو عمالها.

 


قال أن المسئولين عن المبادرة وقبل طرحها للعامة قاموا بإعداد دراسة مدققة لها إستهدفت شمولها لأكبر عدد من العاملين بالقطاع السياحى أو لمن لهم إرتباط وثيق الصلة بالقطاع حتى يمكن تقديم الدعم المعنوى قبل المادى ومنهم البدو الذى لهم الحق فى الحياة الكريمة، أن الهيئة إشترطت فى البرامج لمناطق شرم الشيخ ودهب ونويبع إقامة حفلات سمر ليلة وعشاء بدوى قيمته 150 جنيها حتى يشعر البدو بأهمية السياحة وكذلك مساهمتهم الفعالة فى هذه الصناعة.

 


أضاف حمدى أن موافقة وزير السياحة على مد مبادرة "مصر فى قلوبنا" حتى نهاية أبريل المقبل من شأنها تنشيط السياحة الداخلية واستعادة الحركة الوافدة بشكل عام، مضيفا أن الهيئة لجأت لأول مرة لتنظيم رحلات من خلال قطارات ال VIP والنوم لمنطقتى الأقصر وأسوان، لافتا إلى أن سعر الرحلة يبدأ من 335 جنيها لمدة 4 أيام و 3 ليالى والإقامة فى فنادق الأقصر وأسوان تكون فى مراكب عائمة شاملة الدخول فى المزارات.

 


أشار حمدى يوجد برامج لزيارة للأقصر وأسوان عبر الرحلات الجوية ولمدة 4 أيام بإقامة شاملة، بسعر 1085 جنيها فقط، فى حين أن تكلفة رحلة الطيران للأقصر وأسوان تصل إلى 1390 جنيها بما يعنى أن الوزارة تخصص دعما هائلا لتنشيط السياحة الداخلية ".

 


أكد حمدى على إنه تم الاعتماد على طائرات لتابعة لشركات البترول لنقل المصريين لمنطقتى طابا ونويبع لحل مشكلة أزمة توقف خط "القاهرة" مع المدينتين ".

 


كشف نائب رئيس هيئة التنشيط السياحى عن تنظيم رحلات اليوم الواحد فى جميع محافظات مصر بأسعار تصل إلى 90 جنيها شاملة الانتقالات والواجبات.

 

 

إعادة الحياة للمنشآت


من جانبه قال لطفى أبو زيد رئيس مجموعة شركات النهار للسياحة وأحد أكبر التحالفات السياحية المشاركة فى هذه المبادرة أنها أفادت العديد من أطراف المنظومة السياحية بداية من الأتوبيسات وطائرات مصر للطيران، مرورا بالشركات والفنادق، ونهاية بتغيير ثقافة المواطن المصرى تجاه دولته والسياحة بشكل عام، ونجحت بالفعل فى إعادة الحياة للعديد من الفنادق والشركات، ما جعل رجل الشارع العادى فى المدن السياحية يشعر بتحسن إيجابى فى عمله وحياته، وهو هدف وطنى سعت له وزارة السياحة قبل البحث عن الربحية، وغيرت من ثقافة بعض الشركات التى كانت تعمل فقط على السياحة الدينية، لافتا إلى أن عدد الطائرات والأتوبيسات التى تم استخدامها فى الحملة، تدل على مدى نجاحها فى وقت انحسرت فيه الحركة العربية وتوقفت تماما الأجنبية.

 

 

 


https://arabtourismnews.com/UserFiles/lotfi%20abo%20zayd.jpgوأشار أبو زيد إلى أن ضم طابا ونويبع إلى حملة "مصر فى قلوبنا"، جاء بناء على طلب مستثمرى المنطقة بعد نجاح المبادرة فى جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لافتا إن إجازة نصف العام الدراسى هذا العام شهدت الرواج الأكبر للحملة حيث ارتفعت نسب الإشغالات السياحية فى الأقصر إلى نحو 60٪ بينما سجلت فى أسوان 40٪، وفى شرم الشيخ ورغم ظروف توقف الحركة الأجنبية فقد مثلت السياحة الداخلية نحو 30٪ من الإشغالات.

 

 

تغيير فى ثقافة المواطن


وناشد لطفى أبو زيد رئيس مجموعة شركات النهار للسياحة وزير السياحة بمد مبادرة "مصر فى قلوبنا" نظرا لأنها حركت المياه الراكدة للقطاع السياحى منذ أعوام طويلة وغيرت ثقافة المواطن المصرى ليقدم على السفر طوال أيام السنة بما فيها إجازات الموسم والأعياد.

 

 


وعن المتضررين من توقف السياحة، قال لطفى أبو زيد، إن الدولة تدعمهم بشكل مباشر عن طريق تأجيل سداد المديونيات من أجور وكهرباء وضرائب ودعم العمال بطرق جيدة غير مصرح عنها.

 


أكد لطفى أبو زيد، إن مبادرة "مصر فى قلوبنا" التى أطلقتها الهيئة اعتمدت حزمة حوافز غير مسبوقة لتنشيط السياحة الداخلية من خلال من خلال توفير سبل راحة للمصريين. وكذا زيادة قاعدة المشاركة لكافة عناصر المبادرة، موضحا أن برامج المبادرة تتضمن برامج اليوم الواحد بالقاهرة الكبرى والمحافظات، وبرامج رحلة نهاية الأسبوع، وبرامج الرحلات الطويلة فى الأقصر وأسوان وطابا ونويبع.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled