اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تسعى إلى استقطاب 10 ملايين سائح في 5 سنوات

الشارقة ….. شهد جناح إمارة الشارقة المشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، الذي انطلقت فعالياته وتستمر حتى 13 من الشهر الجاري، استقطاب مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين في القطاع السياحي وممثلي الوجهات السياحية المختلفة المشاركين في هذه التظاهرة السياحية والتجارية العالمية.

 

واستقبل خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث بحث الطرفان تطورات الأداء السياحي لإمارة الشارقة والمشاريع السياحية العائلية التي أطلقتها أخيراً، وأبرز الفعاليات والأنشطة التي تنظمها خلال العام الجاري بحسب البيان.

استراتيجية

كما استقبل رئيس الهيئة طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، حيث تم مناقشة استراتيجيات الهيئة الترويجية لسياحة الشارقة، ومستجدات أجندة الفعاليات والمشاريع السياحية، بما يواكب تحقيق رؤية الشارقة السياحية 2021 لاستقطاب عشرة ملايين سائح خلال السنوات الخمس المقبلة. وقدم رئيس الهيئة في ختام الزيارة هدية تذكارية للرفاعي.

واستقبل كذلك نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، حيث ناقش الطرفان واقع صناعة السياحة في المنطقة وأفضل السبل لتعزيز العلاقات بين الوجهتين وتبادل الخبرات والوفود السياحية.

منصة

كما زار محمد المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، جناح الإمارة واجتمع برئيس الهيئة ووفد الإمارة المشارك، واطلع على آخر تطورات قطاع السياحة بالإمارة، وقام بدوره بتكريم هيئة الإنماء التجاري السياحي بالشارقة ضمن فعاليات الزيارة.

وأكد خالد جاسم المدفع، أن معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر يُشكل منصة مثالية للهيئة للترويج لمقومات الشارقة السياحية في السوق الأوروبي..

كما يدعم الحدث سعيها إلى استقطاب كم أكبر من سياح هذا السوق، عبر بحث فرص الشراكات والأعمال مع كبرى الشركات السياحية، وتعريف صُناع القرار في السوق الألماني والأوروبي بأبرز مستجدات تطوير البنية التحتية السياحية في الشارقة، بهدف مواكبة متطلبات السياح من السوق الأوروبي وباقي أسواق العالم.

علاقات

وأكد حرص الشارقة على التواجد المتميز في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر للعام التاسع عشر على التوالي، والاستفادة بشكل كامل من تواجد اللاعبين الرئيسيين في القطاع السياحي الأوروبي بالمعرض، لبناء وتوطيد العلاقات معهم، وتسليط الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها الشارقة ..

والتي تميزها عن بقية الوجهات، وخاصة هويتها المتفردة كوجهة مرغوبة للسياحة العائلية المتكاملة، التي تقدم أرقى الخدمات والفنادق والطيران للسياح في تجربة سياحية لا تنسى.

ومن جهة أخرى حضر وفد إمارة الشارقة المشارك بالمعرض حفل العشاء السنوي الذي نظمته سفارة الدولة في العاصمة الألمانية للوفود الإماراتية المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر.

مركز

ويضم وفد الشارقة المشارك في المعرض إلى جانب الهيئة ولأول مرة: معهد الشارقة للتراث، ومشروع ثقافة بلا حدود، بالإضافة إلى كل من:

وكالة مطار الشارقة للسفريات، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مدينة الشارقة للرعاية الصحية، إدارة متاحف الشارقة، هيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، فندق هوليداي العالمية، منتجع ماربيلا، فندق أوشيانك، فندق كوبثورن، مركز قرية الشعب الترفيهي، فندق كورال بيتش، منتجع شيراتون، فندق ومنتجع راديسون بلو، فندق جولدن توليب، ومنتجع شاطئ لولوة.

السوق الأوروبي

  تعوّل هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على السوق الأوروبي لجذب أعداد متزايدة من السياح، . وبلغ عدد المنشآت الفندقية في الشارقة 106 منشآت بواقع 53 فندقاً و53 منشأة شقق فندقية، فيما وصل عدد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled