اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني الإماراتي : تطبيق منظومة الطائرات بدون طيار قبل نهاية العام الحالى

 

 

دبى “المسلة” ……  أكدت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي أنها ستبدأ قبل نهاية العام الجاري تطبيق منظومة كاملة لتنظيم قطاع “الطائرات بدون طيار”.

 

 

وأوضحت الهيئة في لقاء صحافي،  أن المنظومة تتضمن تطبيق المواصفات التي انتهت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس من إعدادها، ومنع الجمارك دخول الطائرات التي تخالف تلك المواصفات، وإلزام منافذ البيع بعدم بيع أي “طائرة بدون طيار” لأي شخص غير مسجل في النظام لدى الهيئة.

 

 

وكشفت الهيئة عن وجود 850 “طائرة بدون طيار” مسجلة لديها منذ الأول من يناير 2017 حتى 20 مايو الجاري، لافتة إلى عدم وجود توجه لتغليظ العقوبات المفروضة في حالات انتهاك أنظمة تشغيل هذه الطائرات.

 

 

وأشار سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي ، إلى أن الهيئة أصدرت كتيباً حول سلامة استخدام “الطائرات بدون طيار”، إضافة إلى نموذج للافتات التي تحظر استخدام الطائرات في أماكن محددة، ويتم حالياً توزيع الكتيبات واللافتات في جميع أنحاء الدولة، لافتاً إلى أنه يمكن للراغبين الحصول على نسخة من الكتيب من المطارات الوطنية، أو من خلال الموقع الرسمي للهيئة.

 

 

وأكد في الوقت نفسه، ضرورة حصول “التاكسي الطائر” في دبي على ترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني، لبدء التشغيل، لضمان جودة التشغيل، والحفاظ على سلامة الركاب، ومراعاه الأصول المتبعة في هذا الجانب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled