اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“سياحة عجمان” تطلق مبادرة “همم العطاء” لتدريب أصحاب الهمم وتوظيفهم

 

 

عجمان ….. أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان مبادرةهمم العطاء”، وذلك ضمن خططها وبرامجها السنوية التي تسعى من خلالها إلى ترسيخ مسؤوليتها المجتمعية تجاه الأفراد كافة، ودمج أصحاب الهمم بالمجتمع، وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

 

تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، وهو ذكرى رحيل المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان مبادرةهمم العطاء”، وذلك ضمن خططها وبرامجها السنوية التي تسعى من خلالها إلى ترسيخ مسؤوليتها المجتمعية تجاه الأفراد كافة، ودمج أصحاب الهمم بالمجتمع، وتأهيلهم لدخول سوق العمل بحسب الشارقة 24.

 

وتهدف المبادرة التي كشفت عنها الدائرة خلال إفطار رمضاني نظمته لأصحاب الهمم، برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، وبحضور سعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، وعدد من مدراء القطاع الحكومي والسياحي بالإمارة، إلى دمج وتدريب وتوظيف أصحاب الهمم في القطاعين السياحي والحكومي، حيث تم اختيار 15 مرشحاً بعد إجراء مقابلات للمشاركة في برنامج تدريبي التي ستمتد على مدى شهر في مختلف القطاعات الحكومية والسياحية.

 

وقال سعادة صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: “يمثل يوم زايد للعمل الإنساني فرصة قيّمة للتعبير عن مدى حرصنا على إطلاق المبادرات الإنسانية التي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأفراد في المجتمع، حيث ارتأينا إطلاق مبادرةهمم العطاء” في هذا اليوم، لما تمثله هذه الفئة من حاجة ملحة لدمجها بالمجتمع وتوفير فرص العمل لها”.

 

وأضاف: “جاء إطلاق هذه المبادرة ضمن أجندة دائرة التنمية السياحية في عام الخير لنشر ثقافة المبادرة الذاتية لعمل الخير لدى الأجيال القادمة، وتعزيز الأمن المجتمعي، وتحقيق التلاحم بين أفراد المجتمع، إضافة إلى نشر المسؤولية المجتمعية، وثقافة العطاء”.

 

وأقيم الإفطار برعاية مطعم ثناني بمنطقة الزورا، وجاءت المبادرة بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع إلى جانب مشاركة المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، فندق فيرمونت عجمان، فندق عجمان سراي إحدى فنادق لاكشري كولكشن، فندق باهي قصر عجمان، فندق كمبينسكي عجمان، فندق وأجنحة رامادا عجمان.

 

وأعلنت دائرة التنمية السياحية أنها ستتعاون مع وزارة تنمية المجتمع والجهات الداعمة لتدريب أصحاب الهمم لتأهيلهم إلى دخول سوق العمل، فضلاً عن أنه سيتم تنظيم حفل ختامي للمبادرة في 16 يوليو المقبل، بعد انتهاء فترة التدريب، بإشراف مسؤولين مختصين وبمشاركة مباشرة من الفنادق المذكورة، وسيتم توظيف المتأهلين بعد هذا الحفل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled