اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة تدريبية لتعليم اللغة القبطية للمبتدئين

الإسكندرية "المسلة" ….  ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية دورة تدريبية بعنوان "تعليم اللغة القبطية للمبتدئين"، في الفترة من 6 حتى 8 مارس القادم يوميًا من الساعة 12 وحتى 5 مساءاً. ويحاضر في الدورة الدكتور ماهر عيسى؛ أستاذ اللغة القبطية بكلية الآثار جامعة الفيوم.


وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير المركز، أن الدورة تهدف إلى تقديم اللغة القبطية للمبتدئين والمهتمين بالدراسات القبطية أو أي فرع من فروعها، مؤكداً على أنه بعد هذه الدورة  يستطيع الدارس قراءة وفهم النصوص القبطية، كما تتضمن الدورة عدة موضوعات أهمها: التعريف باللغة القبطية وعلاقتها باللغة المصرية القديمة، أهمية اللغة القبطية وكتابتها المختلفة، الأبجدية القبطية، التعريف والتنكير، الاسم وأنواعه، الضمائر الشخصية، أسماء الإشارة، صفات وضمائر الملكية، الاستفهام، الصفة، حروف الجر والظرف، والجملة الإسمية.


وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين؛ منسق الأنشطة الثقافية والعلمية بالمركز، أن الدورة تأتي في إطار الدورات التدريبية التي ينظمها المركز بالقاهرة والإسكندرية لتعليم ودراسة اللغة القبطية. وتقام بمقر المكتبة – مركز المؤتمرات – قاعة الاجتماعات E، على أن تكون الأسبقية بالحجز.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled