اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تروج للتفكير المتقدم من خلال إطلاق موقع إلكتروني ديناميكي

 

 

 




دبي "المسلة" … أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم موقعا إلكترونيا تحت عنوان "الابتكار في اختيار الوجهات .. ما هي الوجهة التالية" بالتعاون مع وحدة المعلومات لمجموعة الإيكونوميست الإعلامية البريطانية الشهيرة وبدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي وذلك في إطار التوجه الرامي لتعزيز القدرة على تبادل مختلف التجارب وأفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم لدعم عملية صنع القرار لدى الشركات ورواد الأعمال من خلال توفير الأبحاث والدراسات والمناقشات المثمرة.


ويوفر موقع "الابتكار في اختيار الوجهات" الإلكتروني //destinationinnovation.economist.com// منصة ديناميكية للوسائط المتعددة التي تقدم محتوى ربع سنوي لدعم الشركات متعددة الجنسيات وذلك فيما يتعلق بالفرص والتحديات المترتبة على تشغيل الأعمال العالمية.



كما يفيد الموقع في إبراز مكانة دبي كوجهة رائدة للأعمال ويعكس التزام حكومة دبي بمواصلة تعزيز قدرة دبي التنافسية من خلال تنشيط الاستثمار في توسيع البنية التحتية ودعم تزويد المحتوى الابداعي وكذلك الاهتمام بالشؤون التنظيمية كما يتميز بغنى محتواه إذ يضم أفلاما وثائقية قصيرة وبيانات توضيحية وتحليلات ودراسات متعمقة ورسوما تصويرية.



وسيتم تشغيل الموقع على مدار ال 12 شهرا المقبلة والعمل على تحديثه بمحتويات جديدة بشكل دورى والتوسع الجغرافي واستراتيجيات الوصول إلى الأسواق والطاقة البديلة. كما سيطرح الموقع آراء وموضوعات المسؤولين والخبراء من قطاع الأعمال بالإضافة إلى وجهات النظر المتميزة والاحترافية لوحدة المعلومات في الإيكونوميست.



وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحفي له اليوم إن العالم اليوم أصبح مترابطا ومتداخلا أكثر من أي وقت مضى ولذا باتت الشركات بحاجة دائمة لتطوير طريقة عملها بحيث تبقى قادرة على التأقلم والنمو في ظل المنافسة القوية بين الأسواق الديناميكية والمتغيرة باستمرار .



وأضاف أن الدائرة تسعى من خلال هذه المبادرة لتشجيع النقاش وخلق الحوار ومشاركة تجارب دبي التي مكنتها من الوصول إلى ما هي عليه الآن. وأكد المري أن هذه المبادرة تعزز من الجهود المتواصلة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث تواصل الإمارة انتهاج فلسفة رائدة في مجال التنويع الاقتصادي والتركيز على الدور الذي تلعبه كمنصة ربط استراتيجية بين الأسواق العالمية لتتيح للشركات العالمية والشركات متعددة الجنسيات تأسيس مقار لأعمالها في دبي لتنطلق منها للتوسع في جميع أنحاء المنطقة والعالم.



وذكر حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن هذا الموقع الإلكتروني يتماشى مع استراتيجية الغرفة الرامية إلى دعم تطوير الأعمال من خلال توفير معلومات عن السوق لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة.



وأوضح أن هذه المبادرة تبرز أيضا دعم الغرفة ل "خطة دبي 2021" من خلال تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال ووجهة جاذبة في مجالات الخدمات المصرفية والتجارة والخدمات اللوجستية والاقتصاد الإسلامي أما بالنسبة لصناع القرار وأصحاب الأعمال سيوفر هذا الموقع نافذة واحدة للوصول إلى أحدث المستجدات والمعلومات عن دبي مما يساهم في الترويج لبيئة الأعمال المتميزة فيها وتعزيز مكانة الإمارة كبوابة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.



يذكر أنه قد بدأ تشغيل عدد من الميزات الاستراتيجية من أجل إطلاق الموقع مع التركيز على مفهوم مجموعات الابتكار. و "مجموعات الابتكار .. فهم دورات الحياة" هي وثيقة موجزة تحدد عوامل النجاح الستة التي تساهم في تشكيل مجموعات الابتكار في خمس دول هي المملكة المتحدة والهند والولايات المتحدة الأميركية وإستونيا وسنغافورة. وتستعرض الوثيقة كيف نشأت هذه المجموعات لأول مرة في هذه الأسواق وما هي القوى التي تفاعلت وأدت إلى نشوئها في المقام الأول وكيف تغيرت مع الزمن.



وأشارت مونيكا وودلي مديرة التحرير بوحدة المعلومات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن هذا الموقع يهدف إلى خدمة احتياجات صناع القرار في الشركات متعددة الجنسيات وتوفير موقع يلجؤون إليه للحصول على الأفكار الجديدة ودراسة الحالة المفيدة وآراء الخبراء وذوي الشأن بخصوص القضايا المهمة بالنسبة لهم.



ولفتت إلى أن العثور على أسواق جديدة وإدارة قوى عاملة منتشرة في العالم والمحافظة على الابتكار والإبداع أثناء عملية النمو واستغلال المصادر بشكل فعال ما هي إلا أمثلة قليلة عن التحديات التي سيتم اكتشاف جوانبها عبر هذه المنصة الجديدة للوسائط المتعددة.


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled