اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

286 ألف زائر للمعارض في 2015

286 ألف زائر للمعارض في 2015


الدوحة " المسلة " …
كشفت الهيئة العامة للسياحة أن المعارض التي أقيمت في قطر خلال العام 2015 قد اجتذبت 286 ألف زائر، كان 14٪ منهم زائرين دوليين وشارك فيها قرابة 5 آلاف شركة عارضة، كان نصفها من الشركات الدولية. وتعقد الهيئة ورشتي عمل الأسبوع المقبل حول تنظيم المؤتمرات واستضافة المؤتمرات الدولية.

ودعت الهيئة العامة للسياحة الشركاء المعنيين بصناعة المعارض والمؤتمرات المحلية للمشاركة في سلسلة من ورش العمل التي تستهدف تمكينهم من إرساء أسس قوية لأعمالهم والفوز بتنظيم الفعاليات الكُبرى.

وتُعقد ورشة العمل الأولى تحت عنوان "تنمية قدرات مرافقك لاستضافة المؤتمرات الدولية" يوم الأحد المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، علماً أنها ستكون مفتوحة لمسؤولي ومديري الفنادق وغيرها من قاعات المناسبات والفعاليات. وتسلط الجلسات الضوء على كيف يمكن لأماكن استضافة الفعاليات أن تطور من قدراتها لاستقطاب المؤتمرات الدولية وإيجاد تقنيات عملية من شأنها المساعدة في تعزيز المنهج التسويقي للمبيعات والخدمات المرتبطة بالمراكز والقاعات المستضيفة للفعاليات.

أما ورشة العمل الثانية والتي سوف تقام تحت عنوان "الفوز باستضافة المؤتمرات" يوم الاثنين المقبل في معرض الدوحة للمعارض والمؤتمرات، علماً أنها ستكون مفتوحة لمسؤولي ومديري شركات تنظيم الفعاليات في قطر، بمن في ذلك منظمو المؤتمرات المحترفين وشركات إدارة الوجهات السياحية ومراكز المعارض والمؤتمرات والفنادق ووكالات السفر ووكالات إدارة الفعاليات.

وسوف توفر الورشة النصائح الأساسية فيما يتعلق بتطوير إستراتيجية قوية لضمان الفوز باستضافة المؤتمرات الدولية والترويج لقطر باعتبارها وجهة سياحية رائدة في استضافة فعاليات الأعمال.

وقد شهدت قطر زيادة ملحوظة في نشاط قطاع المؤتمرات والمعارض، وذلك مع وجود أكثر من 80 مؤتمراً ومعرضاً تم تأكيدها حتى الآن ضمن رزنامة عام 2016. وتُولي إستراتيجية الهيئة العامة للسياحة الرامية لزيادة عدد زوّار قطر بما نسبته 20٪ على مدى السنوات الخمسة المقبلة أهمية كبرى لفعاليات الأعمال باعتبارها قطاعاً ذا أهمية بالغة في تحقيق هذه الزيادة.

وقالت الهيئة إن ركائز هذه الإستراتيجية تتمثل في تمكين القطاع الخاص على نحو يتيح له اجتذاب الفعاليات العالمية واستضافتها، وذلك عبر توفير برامج تدريب مهني وإتاحة الوصول لأفضل الخبرات في هذا المجال. وتعمل الهيئة العامة للسياحة أيضاً على تعزيز الوعي بجمعيات المؤتمرات الدولية في أوساط صناعة المؤتمرات المحلية وزيادة عدد الأعضاء الذين يتخذون من قطر مقراً لهم في الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات.

الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled