اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة: أكثر من مليار ريال استثمارات السياحة الترفيهية بسلطنة عمان

مسقط "المسلة" …. أكد أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أن السياحة الداخلية أخذت حوالي 50% من الاستراتيجية العمانية للسياحة التي بدأ تنفيذها بداية العام الجاري.
 


حيث انها بحاجة إلى مرافق ومنشآت تلبي متطلبات السائح، مشيرا إلى أن السائح العماني يبحث عن المنشآت والخدمات المعززة للسياحة الترفيهية.
 


وقال المحرزي: إن إجمالي الاستثمارات المتوقعة في مشاريع هذا القطاع خلال السنوات القليلة القادمة تتجاوز "المليار ريال" وهناك مشاريع تم البدء في تنفيذها ومشاريع أخرى تم إصدار التصاريح لإقامتها وأخرى تحت الدراسة.
 


وأشار إلى أنه من بين المشاريع التي تم إقرارها والمتعلقة بقطاع السياحة الترفيهية إنشاء حديقتين مائيتين إحداهما في مدينة صلالة والأخرى بمستوى عالمي وسيقوم بإنشائها أحد صناديق التقاعد في منطقة العذيبة بمحافظة مسقط.


 
إضافة الى مشروع لبلدية مسقط بالتعاون مع إحدى الشركات الاستثمارية لإنشاء مدينة ترفيهية على مستوى عالمي في ولاية السيب ومشروع ترفيهي عائلي في ولاية المصنعة على مساحة تقدر بحوالي خمسة ملايين متر مربع ومشروع لإقامة حديقة للحيوانات وسيتم دعم المستثمر لإنجازها إضافة إلى مشاريع أخرى قادمة.
 
وأكد وزير السياحة أنه من المخطط له أن تصل السلطنة في عام 2020 -نهاية خطة التنمية الخمسية الحالية إلى حوالي 20 ألف غرفة فندقية في الفئات من تصنيف 3 نجوم إلى 5 نجوم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled