Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الاتحاد للطيران» تستقبل العام الجديد بخطط توسع عالمية

حصاد2017..واستشراف 2018

 

إنجازات ونجاحات في 2017

 

أبوظبي …. نجحت «الاتحاد للطيران» في تحقيق العديد من الإنجازات خلال العام 2017 الذي شهد أحداثاً مهمة في تاريخ الشركة من حيث تعيين رئيس تنفيذي جديد، أو توسعات في العمليات التشغيلية، أو من ناحية الاتفاق على طلبيات لطائرات جديدة مؤكدة خلال 2018، ما يبشر بأداء واعد خلال العام الجديد ترتقي به الناقلة الوطنية إلى نجاحات أكبر لتبسط أجنحتها على مختلف مدن العالم شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً عبر خطط وشراكات عالمية.

 

شهدت شركة «الاتحاد للطيران» في العام 2017 عدداً من الأحداث المهمة وكان من أبرزها تعيين توني دوجلاس في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد للطيران»، على أن يستهل مهام عمله خلال يناير 2018، وذلك بدلاً من جيمس هوجن الرئيس التنفيذي السابق الذي قضى وقتاً طويلاً في الشركة التي توسعت في وجهاتها إلى جانب شراكاتها مع عدد من شركات الطيران الأوروبية والعالمية بحسب الخليج.

 

وتضم مجموعة «الاتحاد للطيران» خمسة قطاعات أعمال تشمل الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وشركة الاتحاد للطيران الهندسية، والاتحاد لخدمات المطار، ومجموعة هلا، وشركاء الحصص. تمتلك المجموعة استثمارات في حصص أقلية لدى ست شركات طيران تشمل طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وأليطاليا، وجت آيروايز، وفيرجن أستراليا.

 

110 وجهات

 

وانطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، تتولى «الاتحاد للطيران» خدمة أكثر من 110 وجهات ركاب وشحن، تتألف من الوجهات قيد التشغيل الفعلي أو المعلن عنها، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، معتمدة على أسطول يضم ما يزيد على 120 طائرة من طراز إيرباص وبوينج. وفي عام 2013، تقدمت الشركة بطلبيات مؤكدة لشراء 204 طائرات، من بينها 71 طائرة بوينج 787، و25 طائرة بوينج 777-X، و62 طائرة إيرباص من طراز A350، و10 طائرات إيرباص A380.

 

طائرات متطورة

 

وقد أعلنت الاتحاد للطيران في العام 2017 عن خططها لتشغيل طائراتها المتطورة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر إلى وجهات رئيسية في منطقة شرق المتوسط والشرق الأقصى. وتسلمت الاتحاد للطيران حسب ما هو مقرر في العام الجاري تسع طائرات من طراز بوينج 787-9 على مراحل، والتي جرى إدخالها تدريجياً لخدمة عددٍ من الوجهات انطلاقاً من مركز التشغيل الرئيسي للشركة في مطار أبوظبي الدولي.

 

وجرى تشغيل طائرات دريملاينر التي تضم 299 مقعداً لخدمة رحلاتها اليومية المنتظمة على مدار العام إلى عَمَّان وبيروت، إضافةً إلى بكين وشنغهاي وسيؤول. وإضافةً إلى ذلك، جرى تشغيل طائرات من طراز بوينج 787-9 دريملاينر إلى أثينا في اليونان خلال أشهر الصيف.

 

شراكة تجارية

 

وقد أعلنت مجموعة «الاتحاد للطيران» وشركة طيران «لوفتهانزا» الألمانية، في فبراير الماضي عن تفاصيل الشراكة التجارية الجديدة بينهما، حيث جرى إبرام اتفاقية عالمية لخدمات تموين الطائرات بالأطعمة والمشروبات بقيمة 100 مليون دولار، والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات.

 

 وبموجب اتفاقية التموين الممتدة على مدار أربع سنوات، سوف توفر شركة «إل إس جي سكاي شيفس»،التابعة لمجموعة لوفتهانزا، خدمات التموين إلى الاتحاد للطيران في 16 مدينة في أوروبا، وآسيا، والأمريكتين. وتصبح بذلك شركة «إل إس جي» أكبر مزود لخدمات التموين إلى الناقلة الوطنية الإماراتية خارج مقرها التشغيلي في أبوظبي.

 

 

كما وقّعت مجموعة «الاتحاد للطيران» و«لوفتهانزا تيكنيك» على مذكرة تفاهم لاستكشاف آفاق التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات على امتداد الاتحاد للطيران وشركائها بالحصص من شركات الطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled