Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة «ار فرانس-كي ال ام» تنفي شراء الخطوط الايطالية “اليطاليا”

 

 

باريس “المسلة” …. نفت مجموعة «ار فرانس-كي ال ام» الفرنسية – الهولندية يوم أمس، تقدمها بعرض لشراء الخطوط الايطالية (اليطاليا) التي تعاني صعوبات، وذلك غداة إشارة الحكومة الايطالية لاحتمال وجودها بين مرشحين للشراء.

 

وقالت المجموعة في بيان ان «اير فرانس-كي ال ام، تنفي التقدم بعرض لشراء اليطاليا» موضحة أنها «لم تشارك في العملية التي أطلقتها السلطات الايطالية» وهي بالتالي لا تملك معلومات عن الصفقة.

 

وكان وزير التنمية الاقتصادية الايطالي كارلو كاليندا تحدث يوم الجمعة عن وجود مجموعة «ار فرانس-كي ال ام» في المنافسة لشراء «اليطاليا» إلى جانب شركة «ايزي جت» البريطانية للرحلات الاقتصادية، و«لوفتهانزا» الألمانية والصندوق الأمريكي «سيربيروس كابتل منجمنت».

 

غير أن الوزير أشار إلى أن مشاركة مجموعة «اير فرانس -كي ال ام» غير مؤكد، وأنه سيتثبت من الأمر يوم الاثنين إثناء الاجتماع مع المتصرفين في اليطاليا»، والذي سيتم خلاله تقديم مختلف العروض.

 

وقالت صحيفة «السولي 24 اوري» الايطالية الخميس أن «ايزي جت» قررت التحالف مع «ار فرانس-كي ال ام» شريك دلتا، لتقديم عرض شراء. ورفضت حينها المجموعة الفرنسية الهولندية التعليق على «إشاعات السوق هذه».

 

وراكمت شركة «اليطاليا» التي يعمل فيها حوالى 11 ألف و500 شخص، الخسائر في السنوات الأخيرة بسبب منافسة الشركات الاقتصادية. ووضعت في الثاني من (مايو) 2017 تحت الوصاية بعد رفض العاملين فيها خطة إعادة هيكلة نصت على إلغاء 1700 وظيفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله