اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محاكمة مرسي و24 آخرين في “إهانة القضاء”.. وسماع مرافعة دفاع المعزول

محاكمة مرسي و24 آخرين في “إهانة القضاء”.. وسماع مرافعة دفاع المعزول

 

القاهرة " المسلة " …  تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة دفاع الرئيس المعزول محمد مرسي في جلسة محاكمته و10 آخرين من جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وإفشائها إلى قطر.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسي والدبلوماسى والاقتصادى.

وتنظر، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، محاكمة 7 متهمين في أحداث عنف شارع السودان التي وقعت في مارس الماضى. وأسندت النيابة للمتهمين، اتهامات عديدة من بينها: التجمهر والبلطجة والتظاهر دون ترخيص، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وتكدير السلم العام والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة.

تنظر ، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وبعضوية المستشارين ناصر البربرى ومدحت خاطر، محاكمة الرئيس المخلوع محمد مرسي و24 متهمًا آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها، والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled