اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جمعية وكلاء السياحة الاردنية: الغاء رخصة المكاتب السياحية التى لم تجدد تراخيصها

 
 
عمان "المسلة" …. دعا رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان مكاتب السياحة والسفر الرئيسية والفرعية الى المسارعة لتجديد تراخيص مكاتبهم قبل نهاية شهر اذار المقبل.


وقال حمدان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه في حال عدم تجديد ترخيصها حتى نهاية آذار المقبل فانها ستلغي رخصتها بشكل نهائي مبينا ان عدد المكاتب التي جددت تراخيصها لغاية شهر كانون الثاني الماضي بلغت حوالي 460 مكتبا من اصل 713 مكتبا رئيسيا جددت تراخيصها خلال العام الماضي.


ولفت الى انه يحظر في حال عدم الترخيص حتى نهاية شباط ممارسة المهنة ويحتفظ بالرخصة لمدة أقصاها نهاية آذار المقبل اضافة الى انه يستوفى منها مبلغ إضافي نسبته 50 بالمئة من رسوم الترخيص.


وبين ان هذه الاجراءات تأتي في اطار قانوني، نص عليها نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر، اذ على مكاتب السياحة ان تتقدم بطلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني من كل سنة.


واشار الى انه أصبح هناك إمكانية للترخيص إلكترونياً لافتا الى انه لن يتم ترخيص أي مكتب إلا بعد تسوية الأمور التي بحوزة الجمعية المتمثلة في تسديد الذمم المالية للجمعية، وحل الشكاوى التي لم يتم المخالصة عليها، وتكملة المتطلبات الناقصة للترخيص للمكتب الأصل والفروع.


كما اشار حمدان الى مسودتي مشروعي نظام جمعية وكلاء السياحة والسفر ونظام المكاتب والشركات السياحية مبينا انه تم وضعهما على موقع ديوان التشريع والراي للاطلاع عليه من قبل الوكلاء واصحاب الشركات بهدف ابداء الملاحظات التي تهم القطاع لما في ذلك اهمية لاقرار تلك الانظمة المنظورة الان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled