اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الأعمال تشكل 60% من ضيوف مؤسسات الضيافة المحلية

الدوحة "المسلة" …. إستضاف مؤتمر الإستثمار العربي الفندقي إجتماعاً لاستعراض ومناقشة فرص الإستثمار الفندقي في قطر، وذلك بالتعاون مع "كتارا للضيافة"، الشركة العالمية الرائدة والمالكة والمطورة والمشغلة للفنادق في قطر. ويأتي الاجتماع قبل عقد الدورة المقبلة من المؤتمر في الفترة من 26-28 أبريل 2016 في دبي بحسب الشرق.

 

وضم الاجتماع، نخبة من الخبراء العاملين في قطاع الضيافة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقدم لمحة عامة عن بيئة الاستثمار الفندقي في قطر، وتجربة الضيوف وتوقعات أداء الفنادق للعام 2016.

 

وقام فيليبو سونا، المدير ورئيس قطاع الفنادق في شركة "كوليرز إنترناشيونال" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتقديم بحث سوقي خاص عن الدوحة يتضمن فرص التطوير والتنمية المتوقعة ونظرة تقيمية لعام 2015.

 

وأظهر البحث أنه تم افتتاح 1460 غرفة في عام 2015، مشيراً إلى أنه بالرغم من أن انخفاض أسعار النفط أدى إلى تباطؤ طلب الشركات إلا أن الدوحة ظلت وجهة للأعمال بشكل سائد (60% من ضيوف الفنادق).

 

وبالنسبة للعام المقبل، تتمثل فرص التطوير في فئة الفنادق المتوسطة والشقق متكاملة الخدمات نظراً للتواجد المحدود لهذه الأصول في الدوحة.

 

وضم الاجتماع متحدثين آخرين هم كريستوفر كنابل، رئيس العمليات في "كتارا للضيافة"؛ وفيليب وولر، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "إس تي آر العالمية"؛ وكيس هارتزويكر، الرئيس التنفيذي لـ "رؤية العالمية"؛ وريتشارد تومبسون، رئيس تحرير "ميد"؛ ومارك شيا، رئيس الضيافة في "فيثفول + جولد" في الشرق الأوسط.

 

وقال كريستوفر كنابل، رئيس العمليات في "كتارا للضيافة": "يسعدنا ويشرفنا أن نعمل على تسهيل سبل النقاش والحوار في حدث يجمع سوياً نخبة من رواد قطاع الضيافة في المنطقة في مجال الاستثمار والتطوير والعمليات والاستشارات الفندقية. ونتوقع خلال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي الذي يقام هذا العام تحت شعار ‘عين على المستقبل، رؤية للنجاح’، إقامة حوار بناء حول مستقبل السياحة الإقليمية وقطاع الضيافة مع التركيز على إتاحة فرصة النمو المستقبلي لأصحاب المصلحة في القطاع".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled