اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تنفي مزاعم تراجع حجوزات خطوط الشرق الأوسط

دبي "المسلة" …. قالت مجلة ميد في عددها الصادر أمس الأحد إن شركة طيران الإمارات أكدت إن ما تروجه الناقلات الأمريكية الكبرى عن تراجع الحجوزات على خطوط الشرق الأوسط بعد دخول الناقلات الخليجية على تلك الخطوط، هو مجرد ادعاءات لا تستند إلى الواقع.

 

ونقلت مجلة ميد عن مصدر في طيران الإمارات قوله إن ادعاء شركات التذمر الأمريكية الثلاث، أميريكان إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، بتراجع الحجوزات على خطوط أورلاندو وسان فرانسيسكو وشيكاغو إلى منطقة الشرق الوسط والمناطق المحيطة بها، لا أساس له من الصحة.

 

وأضاف المصدر بحسب مجلة ميد أن التراجع في الحجوزات اقتصر على الناقلات الأمريكية وشركائها، ولا يعكس واقع الحركة في تلك المطارات.

 

وأكد المصدر أن حجوزات طيران الإمارات من مطار أورلاندو إلى الشرق الأوسط وغرب آسيا وجنوب شرق آسيا ارتفعت بنسبة 74%.

 

وكانت هيئة الشراكة في الأجواء المفتوحة، وهي منظمة أمريكية تقف في صف ناقلات التذمر، قد أشارت إلى أن حجوزات الناقلات الأمريكية وشركائها على الخطوط الدولية، قد تراجعت بنسبة 13.3% من مطار أورلاندو و13.1% من مطار سان فرانسيسكو و8.8% من مطار شيكاغو.

 

واعتبرت شركة طيران الإمارات الأنباء التي تروج لها ناقلات التذمر دليلاً جديداً على أنانيتها وحرصها فقط على مصالحها الضيقة على حساب المستهلك، وحساب المصلحة العليا للاقتصاد الوطني الأمريكي.

 

يذكر أن الناقلات الأمريكية تتهم الناقلات الخليجية بالحصول على دعم حكومي يتجاوز 42 مليار دولار. وكان رئيس الخطوط الجوية القطرية، أشار في مؤتمر في البحرين مؤخراً، إلى أن وزارة النقل الأمريكية على وشك اتخاذ قرار لصالح الشركات الخليجية يعتبر الجدل الدائر مضيعة للوقت والمال.


من جهة أخرى استلمت «طيران الإمارات»، أول طائرة خلال 2016، من نوع إيرباص ايه 380 ليصل حجم أسطولها من نفس النوع إلى 73 طائرة ومن المتوقع استلام 21 طائرة أخرى أيه 380 خلال 2016.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled