اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج توقع عقد شراء 19 طائرة إيرباص

 
 
المنامة "المسلة" …. في قاعدة الصخير الجوية جنوبي المنامة أُقيم معرض البحرين الدولي للطيران حيث عُرضت أكثر من 100 طائرة بحضور وفود من أكثر من 34 دولة.وجاء الإعلان التجاري الكبير الوحيد خلال معرض البحرين الدولي للطيران -الذي طغت عليه المتطلبات العسكرية وسط تصاعد التوترات الإقليمية- من لناقلة الوطنية البحرينية طيران الخليج التي تمضي قدما في خطط تجديد أسطولها.


وذكرت صحيفة محلية أن معرض البحرين الدولي للطيران سجل إجمالي عقود موقعة على هامش نشاطاته بقيمة 9 مليارات دولار بينها طلبيات طيران الخليج.وقال وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد إن الاستثمار الذي وضع في المعرض الدولي للطيران سيخلق وظائف جديدة ويجذب مزيدا من الاستثمارات لصناعة الطيران في البحرين.


أضاف "نقوم بأنشطة متعددة في مطاراتنا..عمليات صيانة وإصلاح.. صالة سفر جديدة.. مبنى جديد للخدمات.. مجمع جديد لخزانات الوقود. ونأمل أن توفر كل تلك الأشياء مزيدا من الوظائف لنبقى على مزيد من التواصل الذي سيجذب مزيدا من الرحلات الجوية والشركات لمملكتنا.



"وطلبت طيران الخليج شراء 19 طائرة جديدة من ايرباص وقامت بترقية طلبية لعدد 16 طائرة من بوينج لتمضي قدما في خطط تجديد أسطولها.وتضم طلبية الناقلة الحكومية -التي تتكبد خسائر- 17 طائرة ايرباص ايه321-نيو وطائرتين ايه320-نيو تضاف إلى طلبية قائمة لعدد عشر طائرات ايه320-نيو وذلك بقيمة إجمالية 3.4 مليار دولار لاجمالي 29 طائرة.وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم "وقعنا العقد على 29 طائرة. التسعة وعشرين طائرة نوعين. الثلثمئة وعشرين اثنى عشر طائرة والثلثمئة واحد وعشرين سبعة عشر طائرة."وقالت طيران الخليج إنها تتوقع بدء التسليم في الربع الثاني من 2018.
 

أضاف المسلم أن على طيران الخليج أن تبحث عن طرق لتعويض خسائرها بعد وقف الرحلات الجوية الى ايران.وقال "احنا كشركة تجارية يجب علينا يعني معرفة طريقة لزيادة الايراد اللي بنخسره خلال توقفنا عن الرحلات الى ايران في محطات ثانية تكون مربحة ان شاء الله."وقال عادل علي الرئيس التنفيذي للعربية للطيران إن الأمن وصيانة الطائرات تتصدر أولويات شركات الطيران لاسيما مع تنامي التهديدات للأمن.


أضاف "نظرا للتهديدات المحيطة على الصعيدين العالمي والاقليمي جرى تعزيز الاجراءات. ويتسبب ذلك بين فترة وأخرى في إبطاء إجراءات التعامل مع الركاب وهو أمر مفهوم. 


أرى أن الأمن يتصدر كل ما نقوم به من اجراءات وله أولوية قصوى. المرء يُثمن أن يتعرض لبعض الإزعاج في إطار التأكد من أن العملية برمتها لا تزال آمنة."وقُدمت في الدورة الرابعة للمعرض الذي يُقام كل عامين استعراضات جوية مذهلة لفرق منها فريق الصقور السعودي وفريق الاعصار للاستعراضات الجوية.

واستمر المعرض هذا العام ثلاثة أيام من الخميس (21 يناير كانون الثاني) وحتى السبت (23 يناير كانون الثاني).
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled