اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ربيع قطر.. وجهة السياحة الخليجية

ربيع قطر.. وجهة السياحة الخليجية

 

الدوحة …. شهدت قطر خلال الفترة الماضية توافد أعداد كبيرة من مواطني دول مجلس التعاون للاستمتاع بأجواء الربيع والمهرجانات المرتقب انطلاقها بعد يومين في سوق واقف والعديد من الأماكن التراثية والمجمعات التجارية .

 

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه العديد من البطولات والمهرجانات الرياضية مشاركة خليجية كبيرة ، وفي مقدمتها بطولة آسيا لكرة القدم تحت سن 23 سنة والمؤهلة لمونديال ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل التي يشكل فيها الجمهور الخليجي النسبة الأكبر ، فضلا عن مهرجان مرمي للصقور والصيد الذي يحظى بمشاركة خليجية واسعة ، وكذلك المهرجان الخيري للسيارات الكلاسيكية التي يشارك فيها المتسابقون بـ 1000 دراجة و700سيارة وينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ، وكذلك العديد من البطولات التي ينظمها مركز "مواتر" بشكل متواصل أسبوعياً.

وأكد ضيوف قطر الخليجيون لـ الراية أن الأجواء التراثية والمهرجانات الترفيهية فضلا عن الطبيعة الساحرة التي تتميز بها قطر في تلك الفترة من العام ، فضلا عن الفعاليات والبطولات الرياضية التي تستضيفها وتنظمها قطر جعلتها وجهة السياحة الخليجية خلال الربيع .

وأشاروا الى أن الأماكن الترفيهية المختلفة أضفت أجواء الفرحة والسرور على نفوس كافة المواطنين والزوار من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية والجنسيات .

وأكدوا أن المنتجعات المختلفة والمناطق التراثية وسيلين ومتحف الفن الإسلامي والأسواق الشعبية وكتارا واللؤلؤة وجزيرة البنانا ، باتت عناصر جذب رئيسية للسائحين الخليجيين إلا أن غلاء الأسعار يعوقهم أحيانا .

وأشاروا الى أن الأمان والاستقرار وروح المحبة وحرارة الاستقبال وكرم الضيافة التي يتمتع بها الشعب القطري تجعل السائح الخليجي والعربي يشعر أنه وسط أهله وبلده الثاني قطر .

وأوضحوا أن الدوحة أصبحت أيضا جاذبة للشباب الخليجي الذي يحرص على متابعة كافة الفعاليات والمهرجانات الفنية والترفيهية والرياضية والمشاركة في الاحتفالات المختلفة .

عبدالعزيز أنور:
البطولات الرياضية تجذب السياحة الخليجية
يقول عبدالعزيز أنور أنا أزور الدوحة من حين لآخر وكل مرة أرى أن قطر تشهد يوما بعد يوم تطورات كبيرة في كل المجالات كما أنني أتمنى أن تصبح من أكثر الدول جذبا للسياح .

وأضاف: كل مرة أزور فيها الدوحة لا بد أن ألاحظ شيئا جديدا، لقد اتسعت رقعة الدوحة وتعاظمت مظاهر النهضة الشاملة والتقدم والازدهار.

وأضاف : كتارا على سبيل المثال من أهم الأماكن وأمتعها في الدوحة حيث الثقافة والفن والإبداع، وزرت سيلين حيث المتعة والإثارة فضلا عن سوق واقف، الذي يتميز بالتراث والأناقة والإبداع وكثير من الأماكن ليس فقط في العاصمة بل بكثير من مدنها .

ويشير الى أن الفعاليات الرياضية التي تشهدها قطر ساهمت في توافد أعداد كبيرة من مواطني دول التعاون الخليجي على المشاركة فيها والاستمتاع بالأجواء الساحرة وفي مقدمتها مهرجان مرمي للصقور والصيد الذي يحظى بمشاركة خليجية واسعة ، وكذلك المهرجان الخيري للسيارات الكلاسيكية التي شارك بها آلاف الخليجيين ، وبطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة وكذلك العديد من البطولات التي ينظمها مركز "مواتر" بشكل متواصل أسبوعياً.

عبدالرحمن الحكمان :
سيلين ملتقى الشباب
يقول عبدالرحمن الحكمان جئت من مسقط وهذه ليست الزيارة الأولى لي في الدوحه فأنا معتاد الذهاب إلى الدوحة كلما سمحت لي الفرصة، مشيرا إلى أن الدوحة أصبحت وجهة مواطني دول التعاون نظرا لتجديد معالمها وحرص القائمين على قيادة البلاد على البحث عن وسائل مختلفة لجذب السياح لا سيما الفعاليات والمهرجانات المختلفة .

وأضاف : ولعل ما يشدني هو المهرجانات التي تقيمها قطر وخصوصا مهرجانات سوق واقف التي تقدم فقرات تراثية وأخرى عالمية، فضلا عن جلب العديد من المطربين العرب خليجيين وغير خليجيين، وتلك المهرجانات أحد أبرز الأسباب الرئيسية وراء جذب السياح إلى الدوحة إلى جانب توافر المرافق والخدمات المتميزة التي تضاهى بها دول العالم المتقدم.

وقال: أقضي معظم إجازتي في سيلين لتجمع أصدقائي فيها والاستمتاع بالأجواء الجميلة وإقامة سهرات ممتعة، حيث أصبحت سيلين وجهة كثير من الشباب كما أن الشباب يمارسون هواياتهم عبر تسلق الجبال بالسيارات بعيدا عن فوضى المدينة .

عبدالله يوسف:
نجحنا في جذب السياحة
يؤكد عبدالله يوسف أن الغالبية العظمى من المواطنين تفضل زيارة سوق واقف خلال أيام مهرجان الربيع نظرا للأجواء الاحتفالية المبهرة التي تزين السوق وتضفي عليه أجواء من الفرحة والسعادة وتجعل الجميع يشاركون وهم في قمة السعادة وسط تلك التجمعات الكبيرة.

وقال: الإقبال على سوق واقف وكتارا واللؤلؤة كبير ويؤكد نجاح قطر في جذب السياحة .

وأضاف: سيلين هي الوجهة المفضلة للكثير من الشباب في الإجازات وأصبحت على رأس برنامج الشباب في الإجازات بل إن الكثيرين لا يجدون أنفسهم مضطرين للسفر للخارج من أجل قضاء الإجازة طالما ستجد المكان المناسب والفعاليات الجميلة التي تستحوذ على إعجابهم وتدخل عليهم وعلى أبنائهم الفرح والسعادة .

علي عبدالله:
الدوحة عاصمة للسياحة خلال الربيع
يؤكد علي عبدالله أن الدوحة تتحول في موسم الربيع الى عاصمة للسياحة الخليجية ومحط اهتمام كثير من الخليجيين والسياح بعد أن كانت وجهتهم مدنا أوروبية ولكن تمازج الأفكار والأماكن السياحية استطاعت أن تجذبنا.

وقال : ننتظر إجازة الربيع في كل عام أنا وأسرتي قادمين من السعودية الى الدوحة حيث كثرة الأماكن الترفيهية المتنوعة في الدوحة والتي تجذب السياح في كل إجازة تتيح لهم المجيء الى الدوحة .

وأضاف: آخر زيارة لي للدوحة كانت منذ شهرحيث كثرة الأماكن الترفيهية بها جعلتنا ننجذب لها بالاضافة لتنوع أسواقها بالرغم من الارتفاع البسيط في السعر إلا أننا نستمتع بقضاء الوقت .

وحول التطورات التي طرأت على الدوحة في السنوات الماضية حتى اليوم ، أكد أن الدوحة اليوم تختلف تماما عن السابق ، فلقد امتدت الدوحة في العمران وأصبحت تضم مناطق شاسعة من الفنادق والحدائق والأسواق المتنوعة فضلا عن سوق واقف واللؤلؤة وكتارا وجزيرة البنانا والمنتجعات التي أصبحت مقصدا لكثير من الزوار والسياح وتابع أجمل ما يميز الدوحة هو النظام والالتزام بالقوانين حيث السير منظم والطرق نظيفة وواسعة .

حمد القبيسي:
سيلين واللؤلؤة وكتارا في المقدمة
حمد القبيسي من الإمارات يقول: قطر لديها مقومات سياحية كبيرة أهمها الشواطئ والمجمعات التجارية وسوق واقف والحي الثقافي " كتارا" لكن مع الأسف هناك معوقات تحول دون انطلاق السياحة الداخلية في قطر من بينها ارتفاع الأسعار بالمقارنة بنظيرتها السائدة في الدول المجاورة .

ويشير الى أن منتجع سيلين أصبح يجذب العديد من شباب دول مجلس التعاون الخليجي لصفاء الجو واعتداله كما أن العديد من الأماكن أصبحت ممتلئة بالزوار مثل اللؤلؤة وكتارا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled