اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير سياحي يؤكد انتعاش حركة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الحالي

تقرير سياحي يؤكد انتعاش حركة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الحالي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

 

حوالي 80٪ من مسافرين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يسافرون بمفردهم

 

توقع تقرير سياحي أعدته احدي الوكالات المتخصصة للسفر عبر الانترنت وينجي(Wingie) ، ” عن اتجاهات السفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حدوث انتعاش أسرع في قطاع السفر والسياحة بسبب الاهتمام المتزايد بالسفر المحلي بقدوم العام الحالي 2021.

 

تقرير سياحي يؤكد انتعاش حركة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الحالي

 

تعزيز السياحة عقب التطعيم 

وستقوم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتوفير أيضًا فرص للسفر دون الالتزام بالحجر الصحي للأشخاص الذين قاموا بإجراءات التطعيم، مما سيكون له تأثير في تعزيز السياحة بشكل كبير في المستقبل القريب.. ومع ذلك نظرًا لأن ” السعودية ” لن تفتح حدودها أمام الحجاج الدوليين هذا العام ، فلن يكون للسفر الديني نفس التأثير على السياحة كما فعل العام الماضي.

 

 

القاهرة الوجهة الأولي للسعوديين

وفقًا للتقرير الذي حلل 8 ملايين مستخدم شهريًا لـ”وينجي” و400.000 مسافر يحجزون رحلاتهم شهريًا، تصدرت القاهرة قائمة وجهات البحث عن رحلات الطيران للمسافرين السعوديين ، تليها جدة والرياض ومانيلا.

في غضون ذلك ، بحث المسافرون من ” الإمارات العربية ” عن رحلات جوية إلى كييف والدمام بخلاف الرياض ومانيلا. تتشابه وجهات البحث عن رحلات الطيران للمسافرين المصريين مع هذه البلدان باستثناء دبي والبحرين فهم من ضمن أفضل 5 وجهات للسفر.

 

 

كييف هي الوجهة الأولى للإماراتيين

كييف هي الوجهة الأولى التي حجز مسافرو الإمارات العربية رحلاتهم إليها ، بينما حجز السعوديون والمصريون معظم الرحلات إلى القاهرة.

 

أمستردام والقاهرة

تشبه هذه الوجهات المواقع التي تُباع فيها معظم الرحلات الجوية: تعد أمستردام والقاهرة وجدة والرياض من بين المواقع التي تتميز بأعلى مبيعات تذاكر الطيران.

السفر الآمن هو الشاغل الرئيسي للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهم حريصون على الاستكشاف داخل المنطقة بأمان قدر الإمكان.

 

 

83 % حجز عبر المحمول

تقرير سياحي يؤكد انتعاش حركة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الحالي

 

يعد استخدام الهاتف المحمول أحد أهم ما يميز التقرير، يفضل 83٪ من المستخدمين الحجز عبر الأجهزة المحمولة . مما يعني أن معدل استخدام الهاتف المحمول عند حجز السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أعلى بكثير منه في أمريكا وأوروبا.

 

 

عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل ، فإن 43٪ من المستخدمين في ” السعودية ” و 24٪ في الإمارات العربية يستخدمون iOS. نظرًا لأن المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هم منفقون رقميًا ، فإن كونك وكالة سفر صديقة للجوّال أمر بالغ الأهمية للاستجابة لاحتياجات العملاء.

اللغة الإنجليزية

أيضًا ، يبدو أن تقديم خيار اللغة الإنجليزية مهم لأن من المسافرين في السعودية و 29٪ من المسافرين في الإمارات العربية يستخدمون “وينجي” باللغة الإنجليزية.

 

 

التخطيط المسبق 

من حيث التركيبة السكانية ، 60٪ من المستخدمين الذين يحجزون الرحلات الجوية هم من الرجال ، و 40٪ من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا.

وفقًا للتقرير ، يميل المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى التخطيط لرحلاتهم مسبقًا.

 

 

يفضل المسافرون في الإمارات العربية حجز رحلاتهم قبل 23 يومًا في المتوسط ، بينما يختار السعوديون حجز رحلاتهم قبل 12 يومًا.

 

يفضل معظم المستخدمين رحلة فردية ، وحوالي 80٪ من المسافرين يحجزون رحلاتهم بأنفسهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled