اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

15.8 % ارتفاع حركة المسافرين بمطار أبوظبي نوفمبر الماضي

15.8 % ارتفاع حركة المسافرين بمطار أبوظبي نوفمبر الماضي

 

أبوظبي "المسلة"…. أعلنت مطارات أبوظبي ارتفاع حركة المسافرين نسبة / 15.8 / في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي حيث استقبل المطار مليونا و/ 781 / ألفا و/ 529 / مسافرا مقارنة بمليون و/ 537 / ألفا و/ 952 / مسافرا خلال نفس الفترة من عام 2014.

 

وأوضح تقرير مطارات أبوظبي اليوم أن حركة المسافرين إلى المملكة المتحدة ارتفعت / 34.2 / في المائة عن العام الماضي بسبب زيادة تشغيل اسطول الإتحاد للطيران من طائرات " ايرباص إيه 380 ".

 

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي لـ‘ وام.. إن مطار أبوظبي الدولي يعتبر البوابة الرئيسية للعاصمة أبوظبي وموطن الناقل الوطني الاتحاد للطيران.

 

وأضاف أنه خلال العام الماضي زاد عدد المقاعد المتاحة على الرحلات الجوية بين أبوظبي والمملكة المتحدة بنسبة / 53.1 / في المائة.. مشيرا إلى أن معظم المقاعد الجديدة هي على طائرات الإتحاد للطيران من طراز " إيه 380 " ورحلات جوية جديدة لإدينبرج ويتم توفير القدرة الاستيعابية اللازمة للتعامل مع العدد المتزايد من المسافرين المتجهين إلى أبوظبي للاستمتاع بالوجهات السياحية في الإمارة.

 

وذكر الهدابي أن مطارات أبوظبي ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد للطيران وشركائها في شركات الطيران الأخرى لتوفير أفضل تجربة سفر للمسافرين الذي يعبرون من مطار أبوظبي الدولي كل شهر.

 

وشهدت حركة الطائرات ارتفاعا ملحوظا خلال نوفمبر حيث ازداد العدد ليصل/ 14/ ألفا و/ 28 / حركة بارتفاع نسبته / 3.9 / في المائة.. مقارنة بـ/ 13 / ألفا و/ 501 / حركة خلال نوفمبر 2014.

 

وكانت أكثر خمس وجهات التي سافر إليها المسافرين خلال شهر نوفمبر الماضي عبر مطار أبوظبي الدولي هي " لندن وبانكوك والدوحة ودلهي وبومباي".

 

وخلال أكتوبر من العام الجاري شهد مطار أبوظبي الدولي ارتفاعا في حركة المسافرين بنسبة / 13.6/ في المائة حيث استقبل المطار مليونا و/ 920 / ألفا و / 11 / مسافرا.. وشهدت حركة الطائرات خلال الشهر نفسه ارتفاعا ملحوظا حيث زاد العدد ليصل / 14 / ألفا و/ 569 / حركة بارتفاع نسبته / 6.3 / في المائة عن العام المنصرم خلال الفترة نفسها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled