اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

600 مليون ريال إضافية بمطار الملك خالد بعد إقاف تدقيق وثائق السفر

600 مليون ريال إضافية بمطار الملك خالد بعد إقاف تدقيق وثائق السفر

 

الرياض "المسلة" …. يبدأ مطار الملك خالد الدولي بإيقاف تدقيق وثائق السفر عند بوابات صعود الطائرة من قِبل موظفي الجوازات والاكتفاء بتدقيق الوثائق من قِبل الناقل الجوي أو وكيلة أثناء تصعيد الركاب.

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود القطاعات المختلفة العاملة في المطار وفي مقدمتها جوزات مطار الملك خالد الدولي الهادفة لتسهيل سلسلة الإجراءات الحالية دون الإخلال بالجوانب التنظيمية.

 

وقدَّر مطار الملك خالد الدولي الوقت المستغرق لتد قيق وثائق السفر لجميع ركاب الرحلات الدولية المغادرة من المطار خلال عام 2015م بحوالي (15) ألف ساعة لحوالي (5,2) مليون مسافر دولي.

 

وأوضح المطار أن إيقاف هذا الإجراء قد يؤدي إلى تقليص وقت توقف الطائرات بالمطار وتجهيزها للرحلات التالية، ويقدر هذا الوقت بحوالي (8,4) آلاف ساعة لجميع الرحلات الدولية عام 2015م.

 

وقدَّر مطار الملك خالد الدولي الوفر الذي قد يتحقق من هذا الوقت لجميع الناقلات الجوية مع إيقاف هذا الإجراء ، وفقاً لعدد الرحلات الدولية في المطار لعام 2015م بمبلغ يتجاوز (600) مليون ريال.

 

كما سيتمكن المطار من خلق خانات زمنية جديدة لاستيعاب مزيد من الرحلات الدولية قد تصل إلى حوالي (5,6) آلاف رحلة سنوياً، لمواجهة الطلب الكبير والمتنامي للرحلات الدولية من وإلى الرياض.

 

وأعرب مطار الملك خالد الدولي عن شكره العميق لوزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات، وبصفة خاصة لمدير جوازات مطار الملك خالد الدولي العميد خالد المقبل على تعاونهم الدائم لتسهيل الإجراءات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled