اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توافد آلاف الزائرين لإحياء ذكرى وفاة الإمام العسكري في سامراء

توافد آلاف الزائرين لإحياء ذكرى وفاة الإمام العسكري في سامراء

 


تكريت "المسلة" ….. توافد الآلاف من الزائرين، امس الأحد، للمشاركة بإحياء ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع) في قضاء سامراء، جنوبي تكريت، وفيما وصفت إدارة محافظة صلاح الدين انسيابية حركة الزائرين بـ"الجيدة"، أشارت إلى مشاركة عناصر الحشد الشعبي بحماية الزائرين والخدمات المقدمة اليهم.

 

وقال معاون محافظ صلاح الدين إبراهيم ذياب في حديث الى (المدى برس)، إن "انسيابية حركة الزائرين المشاركين بإحياء ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع) جيدة وهي أفضل من المرات السابقة"، مبيناً أن "العشرات من عناصر الحشد والقوات الأمنية يشاركون في تنظيم حركة الزوار والخدمات الصحية والغذائية المقدمة للزائرين".

 

من جانبه أكد أحد عناصر الحشد الشعبي مهدي سليمان في حديث الى (المدى برس)، أنه "كان بمهمة في جبال مكحول لمحاربة عناصر تنظيم (داعش) لكن التعليمات صدرت للقدوم الى قضاء سامراء للمشاركة بحماية الزائرين وتنظيم الحركة بشكل جيد لإنجاح هذه الزيارة".

 

وكانت إدارة صلاح الدين أكدت، اول أمس السبت الـ(19 من كانون الأول 2015)، استنفار جهود الدوائر الخدمية والأمنية بالمحافظة لتأمين زيارة الإمام الحسن العسكري، في حين بيّنت العتبة العسكرية، تزايد عدد الزوار مقارنة بالسنوات السابقة، موضحة أنها قدمت 200 ألف وجبة غداء لهم.

 

وكانت قيادة عمليات سامراء، أعلنت الجمعة،(الـ18 من كانون الأول 2015 الحالي)، قرب الانتهاء من استكمال الخطة الأمنية الخاصة لحماية المشاركين بإحياء ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)، مبينة وصول أكثر من 200 ألف زائر إلى مدينة سامراء(40 كم جنوب تكريت).

 

يذكر أن مئات الآلاف من المسلمين لاسيما الشيعة، يحيون في الثامن من ربيع الأول سنوياً، ذكرى استشهاد الإمام الحسن بن علي العسكري (ع)، وهو الإمام الحادي عشر من أئمة المسلمين الشيعة، حيث يقصدون مرقده في سامراء، جنوبي محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled