اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عاجل: أزمة طاحنة في سماء أوروبا.. إلغاء 15700 رحلة جوية

عاجل: أزمة طاحنة في سماء أوروبا.. إلغاء 15700 رحلة جوية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

رويترز + تقارير دولية

 

ΟΟ ألغت شركات الطيران الأوروبية وحدها أكثر من 15700 رحلة كان من المقرر أن تطير في أغسطس.. من بين 25 ألف رحلة جوية تم إلغائها خلال الشهر المقبل ، ووفقا لتقارير دولية فقد ألغت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم أكثر من 25000 رحلة طيران من جداول رحلاتها لشهر أغسطس ، مع وجود حوالي 60 في المائة منها في أوروبا.

 

 

يأتي هذا العدد الكبير من الإلغاءات في أعقاب نقص الموظفين ومشكلات أخرى تعاملت معها المطارات في أوروبا والعالم ، وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

 

أوروبا الأكثر تضررًا

تظهر أحدث البيانات التي قدمتها Cirium أن أوروبا هي المنطقة الأكثر تضررًا حتى الآن، حيث تم إلغاء إجمالي 15788 رحلة كان من المقرر أن تطير في أغسطس في أوروبا. ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا يمثل عددًا كبيرًا من عمليات إلغاء الرحلات، إلا أنه لا يمثل سوى 2 في المائة من جدول الرحلات بالكامل لأوروبا في أغسطس.

 

 

تركيا في الصدارة

وفقًا لـ Cirium ، فقد ألغت الخطوط الجوية التركية أكبر عدد من الرحلات لشهر أغسطس، حيث ألغت تركيا 4,408 إقلاع الأسبوع الماضي وحده.. وتتبع الخطوط الجوية التركية الخطوط الجوية البريطانية بإلغاء 3600 رحلة ، وإيزي جيت مع 2045 رحلة ملغاة ، ولوفتهانزا مع 1,888 رحلة ملغاة، وويز إير مع 1256 رحلة ملغاة.

 

مطار أتاتورك الدولي

 

وأعلنت لوفتهانزا (ETR:LHAG) مؤخرًا أنها ستلغي 2000 رحلة طيران من فرانكفورت وميونيخ هذا الصيف، وقالت شركة الطيران إن مثل هذا القرار قد تم اتخاذه بعد النظر في نقص الموظفين في المطارات بالإضافة إلى جائحة COVID-19 المستمر.

 

 

 

وفيما يتعلق بإلغاء الرحلات الجوية كشفت منصة استخبارات السفر، Mabrian، في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وهولندا واليونان والنمسا والبرتغال والدنمارك ، ألغت أكبر عدد من الرحلات المجدولة للسفر بين 1 و 15 يوليو.

وعلى الرغم من عدم وجود بيانات متاحة حتى الآن بشأن أغسطس ، فمن المتوقع أن يكون عدد الرحلات الملغاة في أغسطس أعلى من عدد الرحلات التي تم إلغاؤها خلال الفترة بين 1 يوليو وحتى 15 يوليو.

 

 

 

أزمة طاحنة

وفقًا لدراسة لشركة أليانزتريد الألمانية يتعين على المسافرين الجويين في أوروبا التأهب لاستمرار الأوقات الصعبة في قطاع الطيران، سواء فيما يتعلق بإلغاء الرحلات، أو ارتفاع أسعار التذاكر.

 

وأظهرت نتائج الدارسة أن أسعار التذاكر سترتفع بقوة في هذا العام، وأن شركات الطيران لن تكون أمامها فسحة مالية لحل مشكلة نقص العمالة.

 

تعويض خسائر كورونا

وقالت الدراسة من الممكن لحالات الإلغاء الكثيرة لرحلات الطيران أن تصبح هي الوضع العادي، وذكرت الدراسة أن شركات الطيران رفعت أسعار تذاكر الطيران على نحو ملحوظ على وقع الارتفاع القوي في أسعار الكيروسين منذ مطلع العام 89%.

 

 

وقال رئيس أليانز (TADAWUL:8040) تريد يلو بوجيرتس تحاول شركات الطيران تعويض خسائر عامين من جائحة كورونا، متوقعاً أن ترتفع الأسعار في المتوسط في مجمل العام الحالي بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي.

 

 

 

العمالة سبب الأزمة

وتقف المطارات الأوروبية عاجزة أمام حالة الارتباك والفوضى داخل مطاراتها بعد تكدس المسافرين مع تشغيل الموسم الصيفي لهذا العام، تلك الزيادة المتنامية والتي ارتفعت بنسبة 325.8% عالميا، وفي أوروبا بنسبة 412.3% خلال مايو 2022.

 

 

يأتي ذلك حيث لم يكن في حسبان سلطات مطارات أوروبا ومسئولي شركات خدمات الطيران هناك أن التخلي عن الآلاف من موظفيها وقت ذروة جائحة كورونا الوبائية سيدفعها إلى تلك الأزمة الطاحنة بعد عجزها أمام الخسائر.

 

 

وتوقعت جمعية المطارات الأوروبية، أن يحدث حالة ارتباك في الرحلات الجوية داخل 66 % من المطارات الأوروبية ما بين تأخير وإلغاء وأيضًا تخلف في حقائب المسافرين عبر عدد من مطارات أوروبا الرئيسية في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وغيرها أيضًا، وقد يصل الأمر إلى إلغاء الرحلات الجوية بسبب نقص أعداد العمالة.

 

 

أزمة مطار هيثرو

ويعاني أكبر المطارات في أوروبا وأكثرها ازدحاما، مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن من أزمة عنيفة دفعت المسؤولين إلى إصدار قرار بتقليل عدد المسافرين ووضع حد يومي للسفر من خلاله يقدر بنحو 100 ألف راكب يوميا وذلك حتى 11 سبتمبر المقبل، في واقعة تحدث لأول مرة.

 

مطار هيثرو

 

وطالب مطار هثيرو شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات جوية إليه ومقدرة بنحو 1300 رحلة يوميًا، التوقف عن بيع التذاكر على مدار الشهرين القادمين، وإلا سيظل المسافرين يعانون من الانتظار أو إلغاء رحلاتهم.

 

 

في الوقت ذاته خرج المدير العام لمطار هثيرو في تصريح، يقول إن بعض الأقسام الهامة في المطار تعاني من نقص كبير في الموظفين، خصوصًا الموظفين على الأرض الذين توظفهم شركات الطيران، لإدارة تسجيل الأمتعة والتعامل معها.

 

 

أوروبا تختنق

وأعلنت سلطات مطار جاتويك ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في بريطانيا، أعلنت أنها ستضع سقفًا على رحلات المغادرة والهبوط هذا الصيف وسيتم السماح بنحو 825 رحلة مغادرة وهبوط فقط في يوليو والسماح بحوالي 850 عملية يومية فقط خلال أغسطس المقبل.

 

 

وكذلك مطارات ألمانيا، شهدت ارتباكا في الرحلات أيضًا حيث أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية، أنها ستلغي ما يقرب من 1000 رحلة في يوليو الحالي بسبب نقص الموظفين المدربين وسيؤثر هذا بشكل أساسي على المطارين الرئيسيين في ألمانيا وهما فرانكفورت وميونيخ.

 

 

وفى مطار شارل ديجول الفرنسي، تم إلغاء العديد من الرحلات مع استمرار الإلغاءات، بعد طلب هيئة الطيران المدني الفرنسية تخفيض الرحلات بنسبة 17% بسبب إضراب العمالة.

 

 

وفى بلجيكا يواجه مطار بروكسل اضطرابات شديدة في السفر وشهد المطار بالفعل إلغاء 315 رحلة طيران على الأقل، مما أربك خطط السفر لأكثر من 40 ألف مسافر.

 

مطارات فرنسا

 

و في هولندا حدثت الأزمة ذاتها في مطار سخيبول، الذي وضع أيضًا سقفا لعدد الركاب بالمطار يوميا هذا الصيف فى سابقة لم تحدث من قبل، نتيجة للتكدسات هناك داخل المطار وانتظار الركاب لساعات طويلة أمام الكاونترات، بسبب النقص الحاد في العمالة.

 

وفى اسبانيا، دفعت الطوابير والفوضى في المطارات الإسبانية إلى تعيين 500 موظف إضافي لنشرهم في المطارات الأكثر ازدحام، بعد عجز قرابة 15 ألف مسافر هناك من اللحاق برحلاتهم.

 

 

 

الطوابير

وفى مطار دبلن بإيرلندا لم يتمكن أكثر من ألف مسافر من اللحاق برحلاتهم في يوم واحد بالمطار الرئيسي للبلاد بسبب الطوابير الطويلة والازدحام الشديد.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled