اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فـلاي دبي تسير رحلاتها الى 90 وجهـة فى 2015

فـلاي دبي تسير رحلاتها الى 90 وجهـة فى 2015

 

دبى "المسلة" …. كشف مسؤول تنفيذي بشركة فلاي دبي – التي تتخذ من دبي مقرا لعملياتها التشغيلية – أن الشركة تمكنت من زيادة عدد وجهاتها إلى أكثر من 90 وجهة في 46 بلداً في الشرق الأوسط ودول الخليج وافريقيا وأوروبا والقوقاز ووسط آسيا وشبه القارة الهندية بنهاية العام الجاري 2015.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث – في لقاء ل «الأيام الاقتصادي» – «إن الشركة تمكنت من زيادة عدد وجهاتها إلى 90 وجهة في 46 بلدا في الشرق الأوسط ودول الخليج وافريقيا وأوروبا والقوقاز ووسط آسيا وشبه القارة الهندية بنهاية العام الجاري 2015».

 

وعن الوجهات الجديدة التي أضافتها الشركة في العام 2015، قال الغيث «إن الشركة أضافت 15 وجهة جديدة في العام الجاري تضمنت: نجران (السعودية)، تشيناي (الهند)، و7 وجهات في إيران وهي: شيراز، تبريز، اصفهان، الأهواز، همدان، بندر عباس، ولار، وهارجيسا (صوماليلاند) نوفوسيبيرسك (روسيا)، نيجني نوفغورود (روسيا)، أسمارا (أريتيريا)، أستانا (كازخستان)، وسيلهيت (بنغلاديش) التي ستدشن قريبا».

 

وعن عدد الرحلات التي تسيرها الشركة إلى البحرين، قال الغيث «الشركة رفعت عدد رحلاتها إلى البحرين إلى 4 يوميا بعد أن أضافت الرحلة الرابعة في متنصف العام الجاري».

 

وأشار «أن الشركة تعتبر أكبر مشغل للرحلات في الكويت بمعدل 12 رحلة يوميا، ومسقط 7 رحلات يوميا، الدوحة 11 رحلة في اليوم»، لافتا «إلى أن سوق الطيران الخليجي يعتبر سوقاً واعداً بالنسبة للشركة».

 

وشركة فلاي دبي التي تعمل بنظام الطيران الاقتصادي ومملوكة بالكامل لحكومة دبي، بدأت عملياتها التشغيلية منتصف العام 2009.

 

وحول استراتيجية الشركة التوسعية، قال الغيث «تسعى فلاي دبي إلى إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة على امتداد شبكتها المتنامية، وقد نجحت منذ انطلاقتها بـ2009 في: الوصول إلى شبكة واسعة تضم أكثر من 90 وجهة، وأطلقت 16 وجهة جديدة خلال العام الجاري، وربط 65 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقرا تسير رحلات مباشرة إليها»، مضيفاً «من ضمن خطة الشركة بناء أسطول يتكون اليوم من 50 طائرة، وتتسلم أكثر من 100 طائرة جديدة بحلول العام 2023».

 

ولفت «أن فلاي دبي بدأت مسيرتها كناقلة اقتصادية تهدف لخدمة الطلب المرتفع على السفر، خصوصا إلى الوجهات التي عانت من ضعف خدمات شركات الطيران، مركزة على نطاقها الجغرافي، وأتاحت من خلال ذلك لمسافريها أكثر من مجرد رحلة بين نقطتين، حيث ان وصولهم إلى دبي مركز الطيران العالمي يتيح لهم بعد ذلك الوصول إلى أي مكان في العالم».

 

وأكد الغيث «أن الشركة مع نمو احتياجاتها التمويلية بعد مرور 6 أعوام على بدء نشاطها ونمو عملياتها التشغيلية لـ1600 رحلة طيران أسبوعيا إلى أكثر 90 وجهة، تمكنت من إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار مطلع العام الجاري لتعزيز ومواصلة إنجازات الشركة بالتعاون مع أكبر مع مستثمري الدخل الثابت العالميين وساهمت بقدر كبير في نجاح عملية الإصدار».

 

وحول الجهات التمويلية التي ساهمت في تغطية الإصدار قال الغيث «اجتذبت الصكوك استثمارات من مختلف أنحاء العالم بنسبة 64% من منطقة الشرق الأوسط، و25% من أوروبا و7% من آسيا بالإضافة إلى ما نسبته 4% لحسابات الأوفشور بالولايات المتحدة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled