اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

موسكو تفتح أبوابها للسائحين من الشرق الأوسط بعروض جديدة وتسهيلات وحوافز

موسكو تفتح أبوابها للسائحين من الشرق الأوسط بعروض جديدة وتسهيلات وحوافز

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© استقبلت العاصمة الروسية موسكو خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023 قرابة 40 ممثل من شركات السياحة في “الإمارات , السعودية “ من قاموا برحلة تعريفية شاملة إلى موسكو.

 

وتواصل موسكو تعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للسائحين من الشرق الأوسط، حيث تطلق العاصمة الروسية العديد من المبادرات الترويجية والتنشيطية لمنتجاتها المختلفة .

 

 

تعزيز التعاون السياحي

 

العاصمة الروسية موسكو تطلق العديد من المبادرات الترويجية والتنشيطية لمنتجاتها المختلفة

 

ويعتبر الشرق الأوسط شريكاً حيوياً مهماً لقطاع السياحة المزدهر في موسكو، حيث أشار ” يفجيني كوزلوف “، رئيس لجنة سياحة مدينة موسكو إلى تخصيص المدينة لنهج استراتيجي لجذب المزيد من السياح، من خلال تعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية، وقال: “نظمت لجنة سياحة مدينة موسكو 8 بعثات تجارية في 8 دول، بالإضافة إلى 4 رحلات تعريفية إلى العاصمة.

 

 

وانضمت أكثر من 100 شركة من إيران و السعودية والإمارات العربية إلى هذه البعثات منذ بداية هذا العام.

 

 

وتساهم مثل هذه الفعاليات في تعزيز التعاون بين قطاع السياحة في موسكو والشرق الأوسط، وتسهم في زيادة التدفقات السياحية المتبادلة”.

 

تعزيز التعاون بين قطاع السياحة في موسكو والشرق الأوسط

 

برنامج “موسكو بلس”

واستكشفت شركات السفر من البلدين خلال زيارتها لموسكو الإمكانيات السياحية الواسعة في العاصمة الروسية وشاركت في العديد من المناقشات التجارية مع نظرائهم المحليين.

 

 

وتعرّفت الوفود على برنامج “موسكو بلس” الذي يستعرض جمال موسكو وحسن ضيافتها، ويوفر أيضاً فرصة لزيارة مدن روسية ساحرة أخرى، بما في ذلك قازان ووجهات سياحية في منطقة موسكو.

 

 

وبفضل موقع موسكو المركزي، يمكن لزوارها استكشاف الضواحي المجاورة بسهولة مثل الدير الرائع والحصون في سيرجييف بوساد وكولومنا وزفينيجورو.

 

 

كما توفر القطارات رحلة سريعة إلى سانت بطرسبرج، المعروفة بكونها “عاصمة الشمال” الروسية والتي تحتفي بالليالي البيضاء.

 

 

جاذبية الريف

وأكد خبراء قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط على جاذبية البنية التحتية للريف في موسكو، والتي تتضمن مجموعة من المجمعات الصحية، والمنتجعات الريفية الراقية، وأندية الغولف، وايثنو بارك.

 

السياحة الشتوية في موسكو تضمن تجربة ساحرة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط

 

السياحة الشتوية

وأشاروا إلى أن السياحة الشتوية في موسكو تضمن تجربة ساحرة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، خاصة خلال عطلة رأس السنة حيث تتزين موسكو  بجمال يبهر الزوار من جميع الأعمار.

 

 

تسهيلات سياحة موسكو

وتواصل سياحة موسكو تقديم التسهيلات للسائحين من منطقة الشرق الأوسط، حيث تربط أكثر من 100 رحلة جوية بين دولة الإمارات المتحدة وموسكو حالياً، بالإضافة إلى رحلات جوية منتظمة إلى قطر والبحرين وعُمان والكويت وغيرها من دول الشرق الأوسط.

 

 

 

 

التأشيرات الإلكترونية

كما أعلنت روسيا في أغسطس عن تطبيق التأشيرات الإلكترونية لمواطني 55 دولة، بما في ذلك دول الشرق الأوسط. وتسري صلاحية هذه التأشيرات لمدة 60 يوماً من تاريخ الإصدار، وتمنح السياح إقامة تصل إلى 16 يوماً في روسيا.

 

 

ويمكن لمواطني الإمارات العربية وقطر السفر إلى موسكو بدون تأشيرة.

 

وتبحث روسيا في إمكانية إلغاء تأشيرة السياحة لمواطني السعودية والبحرين وعمان والكويت بحلول عام 2024.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled