اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسؤولو الأعلى للأثار و المعونة الأميركية يتفقدون المواقع الأثرية بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة التاريخية

مسؤولو الأعلى للأثار و المعونة الأميركية يتفقدون المواقع الأثرية بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة التاريخية

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©©  قام مسؤولو الأعلى للأثار و المعونة الأميركية بتفقد المواقع الأثرية بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة التاريخية .. وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بشأن الاستثمار المستدام للسياحة في مصر “سايت”، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارتي #السياحة_والآثار، و#التعاون_الدولي .

و الهدف من هذه الجولة هو متابعة الموقف التنفيذي وآخر مستجدات الأعمال بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة (IMCT)، الممول من الوكالة، بهدف إعادة تأهيل هذه الأماكن وتنمية المجتمعات المحلية المحيطة بها.

سياحة ثقافية أكثر استدامة

تأسيس نهج إدارة سياحة ثقافية أكثر استدامة

 

أكد الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار ، على أهمية هذا المشروع في تأسيس نهج إدارة سياحة ثقافية أكثر استدامة.

 

 

وقال إن المشروع يعمل على مستوى وطني وإقليمي ومحلي لتسهيل البيئات المؤسسية التي يمكن لها أن تحفز القطاع الخاص على الاستثمار في السياحة الثقافية.

 

مواقع التراث

وأضاف أنه يساهم في بناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتأهيل وإعادة توظيف مواقع #التراث_الثقافي وتطوير #الخدمات_السياحية.

 

 

تدريب وبناء قدرات 106 من العاملين بوزارة السياحة والآثار والمجتمع المدني المحيط بتلك المواقع

 

8 مواقع أثرية

تم تفقد 8 مواقع أثرية بمنطقة الدرب الأحمر والتي يتم تطويرها، وإعادة تأهيلها، وتمكينها، ورفع كفاءتها والمجتمعات المحيطة بها. من بين هذه المواقع: تكية الجلشنى، زاوية فرج بن برقوق، سبيل حسن أغا كوكليان، سبيل رقية دودو، سبيل مصطفى سنان، بوابة منجك السلحدار، تكية تقى الدين البسطامى، والبيمارستان المؤيدي.

 

التأهيل والترميم

تم بدء تنفيذ أعمال التأهيل والترميم وإعادة الاستخدام في 7 مواقع أثرية بالقاهرة التاريخية، وتم إزالة المخلفات من بوابة منجك السلحدار بسوق السلاح.

 

فرص الاستثمار

 

تنفيذ أعمال التأهيل والترميم وإعادة الاستخدام في 7 مواقع أثرية بالقاهرة التاريخية

 

كما تم إعداد مقترحات لإعادة الاستخدام والتوظيف لهذه المواقع، وزيادة فرص الاستثمار الخاصة بها.

 

وتم تدريب وبناء قدرات 106 من العاملين بوزارة السياحة والآثار والمجتمع المدني المحيط بتلك المواقع في مختلف المجالات والتخصصات بحسب بيان صحفي .

 

 

تطوير التجارب السياحية

هذه الجولة تأتي في إطار جهود مصر لتعزيز السياحة الثقافية وتطوير التجارب السياحية في #المواقع_الأثرية، وتحقيق الاستدامة .

على جوجل نيوز

 

 

#مصر_التاريخية #السياحة_الثقافية #التراث_الثقافي #مشروع_IMCT #USAID #القاهرة_التاريخية #ترميم_المواقع_الأثرية #التنمية_المستدامة #سياحة_مستدامة #تطوير_المجتمعات_المحلية #التعاون_الدولي #تراث_مصر #زيارة_ميدانية #تنمية_السياحة #المشاريع_الثقافية #تدريب_العاملين #الحفاظ_على_التاريخ #جولة_تفقدية #إعادة_الاستخدام #الاستثمار_الثقافي #التعليم_والتدريب #البنية_التحتية #الثقافة_والتنمية #سياحة_وتراث #مشاريع_الترميم #تعزيز_التراث #تحسين_التجربة_السياحية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled