اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إكسبو الشارقة يحتفل باليوم العالمي للمعارض بإنجازات تعزز استدامة ونمو القطاع

إكسبو الشارقة يحتفل باليوم العالمي للمعارض بإنجازات تعزز استدامة ونمو القطاع

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

أكثر من 20 معرضًا و500 ألف زائر خلال النصف الأول لعام 2024

الشارقة – نظم مركز إكسبو الشارقة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمعارض الذي يصادف 5 يونيو 2024 تحت شعار “المعارض محفزات المستقبل المستدام”. حضر الفعالية سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وأعضاء مجلس الإدارة، ورؤساء الأقسام، وعدد من الموظفين.

 

 

 

 

 

 

إنجازات وفعاليات متميزة

شهد مركز إكسبو الشارقة والمراكز التابعة له في خورفكان والذيد خلال النصف الأول من عام 2024 تنظيم واستضافة 20 معرضًا رئيسيًا، تنوعت بين الفعاليات التجارية والعقارية والصناعية.

من أبرز هذه الفعاليات كان معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، ومعرض الشارقة العقاري “ايكرس”، ومعرض الشرق الأوسط لصناعة وتشكيل المعادن “ستيل فاب”، ومعرض الذيد الزراعي.

استقطبت هذه الفعاليات أكثر من 500 ألف زائر، وشهدت مشاركة المئات من كبرى الشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية.

 

 

دور دولي وتعاون مثمر

أكد مركز إكسبو الشارقة دوره البارز في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات على المستوى الدولي، حيث وسع آفاق التعاون مع الجهات المنظمة للمعارض من مختلف دول العالم.

تم تبادل الخبرات وتنمية القطاع من خلال استقبال ممثلي كبرى مراكز المعارض وعقد اللقاءات مع الوفود الرسمية من ألمانيا، إيطاليا، تركيا، والهند.

كما شارك المركز في “القمة العالمية للرؤساء التنفيذيين للمعارض 2024” في أمستردام، ومؤتمر “UFI” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في رواندا.

 

 

 

أهمية قطاع المعارض

أوضحسيف محمد المدفع “، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن الاحتفال باليوم العالمي للمعارض يبرز الأهمية الاستراتيجية لهذا القطاع ودوره في تعزيز مكانة الشارقة ونموها الاقتصادي .

وأشار إلى أن دعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة للمركز والمعارض التي ينظمها هو أحد العوامل الرئيسية لنجاح أجندة الفعاليات على مدار العام، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الدولة لصناعة المعارض، مما يسهم في تطور القطاع وجعله رافدًا أساسيًا للتنمية المستدامة في الإمارات.

 

 

أجندة حافلة بالنصف الثاني من 2024

يستعد مركز إكسبو الشارقة لأجندة حافلة بالفعاليات خلال النصف الثاني من عام 2024. تشمل الفعاليات معرض “اكتشف كيرلا”، عيد الأضحى، المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، معرض الإمارات للعطور والعود، معرض التعليم الدولي، والمعرض الوطني للتوظيف.

 

 

يختتم المركز أجندته لهذا العام بمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

 

 

كما تشمل أجندة مركز إكسبو الذيد وخورفكان فعاليات مميزة مثل “مهرجان الأصايل”، “معرض التخييم والمغامرات”، معرض كتاب خورفكان، معرض خورفكان تبتكر، ومهرجان المانجو . بحسب بيان صحفي .

 

على جوجل نيوز

 

 

#إكسبو_الشارقة #اليوم_العالمي_للمعارض #سياحة_الشارقة #معارض_الإمارات #تنمية_مستدامة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled