اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دور الكنيسة المصرية في اتحاد دول جنوب إفريقيا بمكتبة الإسكندرية

دور الكنيسة المصرية في اتحاد دول جنوب إفريقيا بمكتبة الإسكندرية 

 

الإسكندرية "المسلة" …. يلقي الدكتور أحمد عبد الدايم؛ أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، محاضرة بعنوان "دور الكنيسة المصرية في اتحاد دول جنوب إفريقيا منذ 1949حتى 1958م"، في إطار فعاليات البرنامج الثقافي لمركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، وذلك الساعة الثانية مساء يوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر في مكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الاجتماعات c.


وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير مركز الدراسات القبطية، أن المحاضرة تلقي الضوء على دور الكنيسة القبطية في دول جنوب إفريقيا، وهو الدور الذي لم يحظى باهتمام كاف في مجال الدراسات التاريخية والكنسية. وتتناول المحاضرة موضوعات عديدة أهمها نشأة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية في جوهانسبرج، وجهود المفوضية المصرية في متابعة الكنيسة القبطية في جنوب إفريقيا وغيرها.

 

وأشارت الدكتورة دعاء بهي الدين؛ منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز، إلى أن المحاضرة تأتي في إطار البرامج الثقافية التي ينظمها مركز الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون في كافة فروع الدراسات القبطية من الجامعات المصرية والأجنبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled