اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المتحف القومي للحضارة بالفسطاط يستضيف حفل ختام المؤتمر الثقافى لـ آثار طنطا

المتحف القومي للحضارة بالفسطاط يستضيف حفل ختام المؤتمر الثقافى لـ آثار طنطا

 

القاهرة "المسلة" …. يستضيف المتحف القومي للحضارة بالفسطاط اليوم الخميس حفل ختام المؤتمر الثقافي الثاني لمتحف آثار طنطا بعنوان (علم الحركة في مصر القديمة وصولا إلى الروبوت), الذي عقد تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، وتحت إشراف إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف.

 

وقال معتز الحسيني المسئول الإعلامي بالمتحف إن الحفل الختامي للمؤتمر سيقام بمسرح متحف الحضارة وتتضمن فعالياته عقد مسرحيات ذات طابع آثري وتاريخي أعدت خصيصا للمؤتمر وأغاني تراثية ووطنية سيقدمها فريق الكورال المكون من 60 عازفا وعازفة، كما يتضمن إلقاء للشعر التاريخي والوطني, لافتا إلى أنه يشرف على تنظيم الحفل رضا نجيب دميان من إدارة شرق طنطا التعليمية، والدكتورة سماح النشار مدير إدارة المواهب.

 

وأضاف أن كلمة الحفل الختامي للمؤتمر سيلقيها رئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح، والدكتور عماد بدير مدير متحف آثار طنطا، لافتا إلى أنه سيتم تكريم المحاضرين والمتميزين في الحفل الختامي من الأطفال الموهوبين في مجال الروبوت والشعر والمسرح والموسيقى والغناء وفريق العمل المنظم للمؤتمر وقيادات الإدارة التعليمية بإدارة شرق طنطا .

 

وكان المؤتمر الثقافي الثاني لمتحف آثار طنطا قد انطلقت فعالياته بمقر وزارة الآثار يوم الأحد الماضي ، واستهدفت فعالياته إلقاء الضوء على الدور الذي لعبه المصريون القدماء في مجال التكنولوجيا خاصة تكنولوجيا الحركة وما يستتبع ذلك من توصلهم إلى اكتشاف كثير من القوانين والقواعد الهندسية والفيزيقية والكيميائية، وإرثاء الكثير من النظريات والبديهيات والمسلمات في هذا الشأن, الأمر الذي كفل لهم صنع الكثير من الآلات والأدوات التي سهلت لهم الحياة اليومية وإنجاز المهام الصعبة التي تعجز عنها القوة العضلية البشرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled