اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكشف عن محاولة تهريب اثار داخل شاحنة فحم في محطة الركاب بالعقبة

الكشف عن محاولة تهريب اثار داخل شاحنة فحم في محطة الركاب بالعقبة

 

العقبة "المسلة" …. تمكنت مديرية جمارك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات الامنية في العقبة من احباط عملية تهريب دفائن واثار قادمة من دولة عربية شقيقة .


وقال مدير مديرية جمرك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عقيد جمركي ساري جرادين انه تم الكشف عن الاثار المهربة داخل  شاحنة  تحمل فحما قادمة عبر محطة الركاب في العقبة موضحا ان تم كشف المهربات بواسطة جهاز الاشعة الموجود على مدخل محطة الركاب والذي يعمل على مسح حمولات كافة الشاحنات القادمة والمغادرة عبر ميناء العقبة بحسب الدستور .


واكد انه تم ضبط كافة المهربات والتحفظ عليها من قبل الجهات المعنية تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية منوها الى ان المهربات تحمل قيمة تاريخية عالية  ولا تقدر بثمن  وسيتم تسليمها الى دائرة الاثار العامة الجهة المختصة بالتعامل مع هذه الاثريات وفق القانون الدولي الناظم للتعامل مع هذه الاثار .


من جهة اخرى سلمت سلطة المنطقة الخاصة وزارة البيئة ست حاويات احدها تحمل مواد خطرة جدا والخمس  الباقيات تحوي  مواد اولية وكيماوية قديمة حيث ستعمل وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على اتلاف هذه المواد في مكب النفايات الخطرة في منطقة سواقة.


وكان سلم جمرك العقبة امس الاول  6 حاويات مواد خطيرة لوزارة البيئة في منطقة مكب سواقة ، ليتم إتلافها وفق المعايير السليمة.


وقال مدير مديرية جمارك العقبة عقيد جمارك ساري الجرادين إن الجمارك والأجهزة الأمنية أشرفت على نقل 6 حاويات مواد خطيرة لمنطقة سواقة وتسليمها لوزارة البيئة ليتم إتلافها.


وأكد الجرادين أن عملية النقل والتسليم تمت تحت إشراف أمني مشدد وضمن الأصول.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled