اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات ملتقى التراث العمراني بالقصيم غد الاثنين

انطلاق فعاليات ملتقى التراث العمراني بالقصيم غد الاثنين

 

القصيم "المسلة" …. بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورعاية الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، تنطلق غدا الاثنين فعاليات ملتقى التراث العمراني الخامس، الذي تستضيفه منطقة القصيم هذا العام بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجموعة من الشركاء بالمنطقة.

 

وتبدأ فعاليات الملتقى غدا الاثنين 18 من شهر صفر في جامعة القصيم التي تشهد فعاليات تبدأ الساعة الثامنة والنصف صباحاً بورشة عمل "التعلٌم والتراث العمراني" التي يرأسها الدكتور أحمد السٌيف نائب وزير التعليم للتعليم العالي، ثم يرعى رئيس الهيئة بحضور أمير منطقة القصيم الساعة العاشرة صباحا فعاليات جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني التي تبدأ بافتتاح معرض الجائزة ثم تسليم الجوائز، ولقاء رئيس الهيئة بالطلاب، وفي الساعة الثانية عشرة ظهرا تعقد جلسة "التراث العمراني في عهد الملك عبد العزيز" و التي يرأسها معالي الدكتور فهد السماري، ثم جلسة عن التراث العمراني والمجتمع.

 

وتأتي إقامة هذا الملتقى في إطار تفعيل توصيات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي نظمته الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات خلال الفترة من 9-14/6/1431هـ .ويعقد ملتقى التراث العمراني الوطني سنوياً في إحدى مناطق المملكة بالتعاون مع الأمارات والأمانات والجامعات المحلية.


وقد أقيم في دورته الأولى بمنطقة مكة المكرمة برعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وأقيمت الدورة الثانية في المنطقة الشرقية برعاية الامير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة (سابقا)، وأقيمت الدورة الثالثة في منطقة المدينة المنورة تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، فيما أقيمت الدورة الرابعة في منطقة عسير برعاية الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled