اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة تنظم ورشة عمل لتصنيف المتاحف الخاصة بالمدينة المنورة

هيئة السياحة تنظم ورشة عمل لتصنيف المتاحف الخاصة بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة "المسلة" …. نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع إدارة المتاحف الخاصة بقطاع الآثار والمتاحف بالهيئة, ورشة عمل للتعريف بمعايير التصنيف للمتاحف الخاصة, وتستهدف عددا من أصحاب المتاحف الخاصة بمنطقة المدينة المنورة .


وتناولت الورشة التعريف بمعايير التصنيف للمتاحف الخاصة وأهميتها من خلال استيعاب مرئيات أصحاب المتاحف ضمن معايير التصنيف لمتاحفهم، ومرئيات مسؤولي فروع الهيئة والشركاء في المعايير .


وأوضح مدير عام الهيئة بمنطقة المدينة المنورة صالح بن سليمان عباس لـ واس خلال افتتاحه لأعمال الورشة التي أقيمت بمحطة سكة حديد الحجاز (متحف المدينة المنورة) مؤخراً، أن الورشة ستسهم في تأكيد أهمية تنوع معروضات المتاحف الخاصة كمجموعات تراثية تسهم في التعريف بالهوية الوطنية وموروث المملكة الحضاري وكيفية المحافظة عليه، إضافة لكونها منتجا ورافدا مهما في صناعة السياحة المحلية.


من جهته أفاد رئيس المتاحف الخاصة بالهيئة المهندس سعيد القحطاني, أن نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الذي أقر مؤخراً, قد صنف المتاحف إلى ثلاث فئات ( أ , ب , ج ) تبعا لمستوى عروضها وتنوع نشاطاتها .


يذكر أن هناك 132 متحفا بالمملكة منها 12متحفا مرخصا بمنطقة المدينة المنورة، إضافة إلى مجموعة من الطلبات التي تم استلامها وسيتم الترخيص لها حال استكمال تطبيق الشروط لمنح التراخيص لأصحابها، وذلك للرفع من مستواها كوجهة سياحية مهمة وتنظيم معروضاتها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled