اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أستاذ مصرى بالجامعة اليابانية ينال لقب عالم من جمعية آلات الحوسبة الدولية

أستاذ مصرى بالجامعة اليابانية ينال لقب عالم من جمعية آلات الحوسبة الدولية  

 

كتب د. عبد الرحيم ريحان


القاهرة "المسلة" …. في انجاز جديد يضاف للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  نال الأستاذ الدكتور مصطفي يوسف مؤسس ومدير مركز أبحاث اللاسلكية بالجامعة المصرية اليابانية لقب عالماً مميزاً  من قبل جمعية آلات الحوسبة ACM. وينال هذا الشرف الرفيع  أعضاء النخبة الذين حققوا إنجازات هامة على مستوى العالم لها تأثير بليغ على مجال الحوسبة ووفقا لإلكسندر ولف رئيس جمعية ACM – فإن الحائزون على هذا التكريم هم اللذين يقومون برسم  المستقبل بطرق جديدة وحديثة  مهمة.

 

وقد نال الأستاذ الدكتور مصطفى يوسف هذا التكريم نتيجةً لإسهاماته الرائدة في مجالات تقنيات تحديد المواقع والتى أحدثت ثورة في تطبيقات الملاحة وإمكانية استبدال تقنية GPS بتقنيات ذات دقة أعلى وسعر أقل واستهلاك طاقة أفضل ونظم المعلومات الجغرافية في داخل المباني والتي أدت إلي إتاحة تحديد أماكن الأشخاص والأشياء داخل أي مبنى على مستوى العالم مما يفتح الباب للعديد من التطبيقات الجديدة مثل الملاحة داخل المباني ومساعدة رجال الإنقاذ والمنازل الذكية وإنترنت الأشياء والشبكات اللاسلكية النقالة والتي تتيح إستخدام أجهزة المحمول في تطبيقات جديدة مبتكرة لتحسين الحياه اليومية مثل الصحة الإلكترنية للأماكن النائية والتحكم في الأشياء بالإيماء والشبكات الواعية وغيرها.

 

ويذكر أن الدكتور يوسف تم تكريمه في جميع أنحاء العالم لمساهمته المميزة في مجال الحوسبة مثل جائزة أفضل اختراع من جامعة ماريلاند الأمريكية والجائزة المشتركة وجائزة   TWAS-AAS-Micorosft  وجائزة الدولة المصرية وجائزة الكوميسا للابتكار وعدة جوائز أبحاث من جوجل وجائزة أفضل ورقة بحثية من مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية .


وتغطي أبحاثه مجالات شبكات المحمول اللاسلكية والحوسبة النقالة تقنيات تحديد المواقع وأمن الشبكات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled