اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البلدات والمواقع التراثية بالقصيم تستعد لاطلاق ملتقى التراث العمراني الأسبوع القادم

البلدات والمواقع التراثية بالقصيم تستعد لاطلاق ملتقى التراث العمراني الأسبوع القادم

 

الرياض "المسلة" …. يواصل الأهالي والمؤسسات الحكومية في عدد من البلدات والمواقع التراثية بالقصيم بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة, الاستعداد لإقامة فعاليات ومعارض تراثية الأسبوع القادم, بالتزامن مع انطلاق ملتقى التراث العمراني الخامس من 18 إلى 21 صفر 1437هـ, بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الذي تستضيفه منطقة القصيم هذا العام بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجموعة من الشركاء بالمنطقة.


وستقام فعاليات متنوعة في كل من: بلدة المذنب التراثية، وبلدة الخبراء التراثية، وبلدة عيون الجواء التراثية، وسوق المسوكف الشعبي بعنيزة منها فعاليات الفنون التشكيلية، والحرف اليدوية، والعروض المسرحية التراثية، والأزياء التراثية، والمقاهي الشعبية، والمرسم الحر، وفعالية التجارة قديما، وفعالية الزراعة قديما وغيرها من الفعاليات.


وسيزور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هذه المواقع في اليوم الثاني من الملتقى ( يوم الثلاثاء)، كما أنه من المتوقع أن تشهد هذه الفعاليات إقبالا كبيرا من الأهالي وزوار المنطقة وضيوف الملتقى.


وتعد تجربة منطقة القصيم في التنمية السياحية وتطوير التراث الوطني من التجارب المميزة والرائدة على مستوى المملكة من خلال ما شهدته من مشاريع وبرامج وفعاليات وما يوجد فيها من مواقع سياحية وتراثية.


وسيشهد ملتقى التراث العمراني الخامس, عددا من الفعاليات، حيث تشهد قاعة مركز الملك خالد الثقافي جلسات عمل متخصصة يشارك فيها متحدثون على المستوى الوطني والدولي، بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي يشارك فيه عدد من الأمانات والهيئة وعدة شركات متخصصة بالتراث وكذلك جامعة القصيم ومؤسسة الملك سعود ومؤسسة التراث وغيرها.


كما تقام ضمن أنشطة المعرض أنشطة الحرف المرتبطة بالمباني التراثية، وعرض البناء بالمواد التقليدية، وفعالية البناء بالطين، وركن للأطفال الذين يشاركون في البناء بالطين بإشراف متخصصين، وركن الأطفال "لون مع التراث" الذي يشارك فيه الأطفال في رسم لوحات لمواقع التراث العمراني بإشراف متخصصين، ومعرض صور ألوان لمواقع التراث العمراني بالقصيم، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض صور المساجد التاريخية.


وستشهد مدينتا بريدة وعنيزة فعالية الفنون التشكيلية على الجداريات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled