اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المناورات البحرية الروسية تؤثر على مسارات الطيران المدني من والى لبنان

المناورات البحرية الروسية تؤثر على مسارات الطيران المدني من والى لبنان

 

بيروت "المسلة" …. غيرت اغلبية الخطوط الجوية جدول رحلاتها المتجهة نحو العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك كاحتراز امني من المناورات البحرية الروسية التي تجريها في البحر الأوسط، في حين قلصت والغت شركات اخرى رحلاتها امس ومنها الخطوط الجوية الكويتية التي الغت رحلتين من مجموع ثلاث رحلات، مشيرة عبر بيان صحافي الى أن هذا التوقيف سيكون مؤقتا وخاضعا للتقويم اليومي، والذي سيحدد استمرار التوقيف أو إعادة التشغيل، مؤكدة على تطبيقها وسائل السلامة الجوية حرصا على أمن طائراتها وركابها.

 

وذكرت مصادر من الطيران المدني لـ «الأنباء» ان الرحلات من والى لبنان لم تلغ تماما لكن هناك تغييرات على مستوى عدد الرحلات المبرمجة تم تقليصها وذلك لاسباب امنية.

 

واوضحت المصادر ان بعض شركات الطيران اعلنت اعادة جدولة رحلاتها من والى بيروت بسبب اجراءات تغيير المسارات.


ومن المتوقع ان تزيد مدة رحلات شركات الطيران وخاصة المغادرة والقادمة من دول الخليج العربي بسبب المسارات الجديدة فضلا عن توقف معظمها عن العبور فوق الاجواء السورية منذ نحو عامين بسبب الاوضاع الامنية واجراءات السلامة المتبعة.

 

وقال مسؤولون من شركات السياحة والسفر في اتصال معهم ان الحجوزات لم تلغ على وجهة لبنان لكن غياب الطلب اجبر معظم شركات الطيران على الغاء رحلاتها او تقليصها.

 

الجدير بالذكر ان السلطات الروسية ارسلت برقية عاجلة الى لبنان تطلب فيها من ادارة الطيران المدني عدم استخدام المجال الجوي المقابل للاراضي اللبنانية ضمن مساحة وارتفاع محدد بسبب قيامها بمناورات بحرية في البحر القريب لمدة 3 ايام ما يؤثر بشكل مباشر على مسارات الطيران المدني من والى لبنان.

 

ونقلت وكالة «د.ب.أ» ان مسؤول في مطار بيروت ذكر امس أن شركات الطيران التي تسير رحلات من وإلى العاصمة اللبنانية بدأت في تغيير المسار بسبب تدريبات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

 

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته ان كل الطائرات من وإلى بيروت غيرت مسارها لدواع أمنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled