اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار رفيق الحريرى الدولى اجتاز اختبار السلامة بدرجة جيد جداً

مطار رفيق الحريرى الدولى اجتاز اختبار السلامة بدرجة جيد جداً

 

بيروت "المسلة" ….حقّق لبنان إنجاز تمثل برفع مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت عن لائحة الشك، ونقله الى درجة "جيد جداً". ويبقى أن يتم تشكيل هيئة إدارة قطاع الطيران المدني لكي تكتمل الاجراءات المطلوبة دولياً. 


ويتوج هذا الإعلان الجهد الذي بذله وزير الأشغال العامة غازي زعيتر خلال الفترة الماضية لرفع لبنان من دائرة الخطر من حيث السلامة العامة.


وقد سبق هذا الإجراء لقاءات تنسيقية بين رئيسة الاتحاد الاوروبي السابقة انجيلينا ايخورست والوزير زعيتر من أجل تحسين سلامة الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، تحت طائلة حظر الاتحاد الاوروبي السفر من لبنان واليه.

 

وبعد هذا التحذير عملت الوزارة على تنفيذ ما هو مطلوب منها من قبل الاتحاد الاوروبي أو المنظمة الدولية للطيران المدني وفق الاتفاقات والمعايير الدولية المطلوبة على صعيدي نقل الركاب والشحن، بما يحقق الأمان والاستقرار للبنان.


ومن أبرز التحسينات التي عمل عليها الطيران المدني والتي تم على أساسها رفع درجة تصنيف لبنان فهي، التشدد في إعطاء تراخيص للطائرات، ومراقبة عمل الشركات المرخصة بجدية. لكن في المقابل شدد قباني على أنه لا يزال هناك مطالب للأوروبيين ومنظمة icao بإنشاء هيئة ادارة قطاع الطيران المدني، خصوصاً وأن هذا الامر هو بمثابة مطلب عالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled