اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

9.7 تراجع إجمالي أعداد السياح الى الاردن خلال عشرة أشهر

9.7 تراجع إجمالي أعداد السياح الى الاردن خلال عشرة أشهر

 

عمان "المسلة" ….. تراجع اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة خلال الشهور العشرة من العام الحالي بنسبة 9.7 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لارقام هيئة تنشيط السياحة.

 

وانخفض اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة حتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام الحالي الى 4.136 مليون سائح مقارنة بـ 4.608 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ووفقا للاحصائية، فقد تراجع اعداد سياح المبيت والقادمين الى المملكة خلال الشهور العشرة الاولى من العام الحالي بنسبة 6 %   ليبلغوا حوالي 3.246 مليون سائح مقارنة بـ 3.453 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بحسب الغد.

 

وشهد اعداد السياح اليوم الواحد، والقادمين الى المملكة خلال الشهور العشرة من العام الحالي، انخفاضا بنسبة 20.7 %   ليبلغوا حوالي 916.463 الف سائح مقارنة بـ 1.155 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وتراجع الدخل السياحي المتأتي إلى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسب 8 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لأرقام هيئة تنشيط السياحة.

 

وانخفض الدخل السياحي حتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى 2.473 مليار دينار، مقارنة مع 2.673 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وشهد الدخل السياحي خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي تراجعا بنسبة 11%   ليبلغ 237.9 مليون دينار مقارنة بـ265.8 مليون دينار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

ويعيش القطاع السياحي حالة تراجع مقارنة بالسنوات الماضية نتيجة الاضطرابات السياسية والعسكرية التي تعاني منها المنطقة.

 

وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز قال إن "السياحة في المملكة تمر بمرحلة صعبة للغاية، كما أن مؤشرات القطاع تهبط بسرعة غير مسبوقة".

 

وكان تراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 % ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.

 

وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled