اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دائرة دبى للسياحة والتسوق تفتتح مكتبا جديدا لها في كوريا الجنوبية

دائرة دبى للسياحة والتسوق تفتتح مكتبا جديدا لها في كوريا الجنوبية

 

دبي "المسلة" …. افتتحت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أول مكتب لها في كوريا الجنوبية في الأسبوع الماضي بحضور عدد من أبرز الشخصيات الإعلامية وأهم الجهات الشريكة في قطاع السياحة والسفر في البلاد.

 

وقال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق السياحي والتجاري بدبي – في كلمة ألقاها في الحفل الافتتاحي للمكتب الواقع في العاصمة الكورية سيول – إن دبي شهدت في العام الماضي إرتفاعا ملحوظا في عدد السياح من كوريا الجنوبية بنسبة /10/ في المائة مقارنة بالعام السابق لذلك تم إفتتاح أول مكتب للدائرة في كوريا الجنوبية كي تتمكن من خدمة هذه الفئة المهمة من زوارها بالإضافة إلى رفد النمو في السياحة الوافدة لدبي من هذه السوق التي تتمتع بإمكانيات مذهلة للنمو شأنها شأن دول آسيوية عديدة.

 

وأوضح لـ وام أن المكتب الجديد سيعمل على توطيد العلاقات مع شركاء الدائرة في قطاع السياحة والسفر في كوريا الجنوبية وتعريفهم بما تحفل به الإمارة من فاعليات وأنشطة ومعالم رائدة لجذب السياحة العائلية والترفيهية الفاخرة وقضاء فترة شهر العسل بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الإمارة عبر الرحلات المباشرة التي تشغلها طيران الإمارات والخطوط الجوية الكورية بشكل مشترك ما بين دبي وسيول بواقع رحلة واحدة يوميا ورحلة إضافية تشغلها الخطوط الكورية ما بين المدينتين.

 

وأشار عصام كاظم إلى النمو البارز الذي شهدته دبي في عدد زوارها الإجمالي في العام الحالي الذي واصل ارتفاعه في الأشهر التسعة الأولى منه حيث استقبلت نحو /10.5/ مليون زائر من مختلف دول العالم بينما بلغ عددهم /9.6/ مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح أن هذا النمو خير دليل على الجهود الحثيثة التي تبذلها مكاتب دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حول العالم بالتعاون مع شركائها في قطاع السياحة الإماراتي.

 

وأشار كاظم إلى الدائرة تستضيف حاليا أكثر من /450/ شخصا من أهم الجهات في قطاع السياحة والسفر الصيني وينظمون لزيارة بعثة دراسية بارزة من قطاع المؤتمرات والاجتماعات وسياحة الحوافز في الولايات المتحدة الأمريكية ويحضرون أيضا لاستقبال وفود من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية في زيارات ترويجية ضخمة في الأسبوع المقبل لتعريف المعنيين في هذه الأسواق المهمة بمقومات دبي في المجالات السياحية كافة بالإضافة إلى تنظيم أول مشاركة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في معرض سوق السفر العالمي الأفريقي الذي سيعقد في مدينة لاغوس النيجيرية في العام المقبل.

 

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قد نظمت أربعة معارض متجولة في عشرة من أكبر المدن الصينية خلال العام الحالي للإستجابة إلى إمكانيات النمو الهائلة التي تشهدها السياحة الوافدة إلى دبي من الصين كما استضافت في أوائل الشهر الحالي أكثر من /450/ مندوبا صينيا من إعلاميين وممثلين عن جهات صينية بارزة في قطاع السياحة والسفر في زيارة تهدف إلى التعرف على أبرز المقومات السياحية التي تتمتع بها الإمارة.

 

كما ستنظم الدائرة في الشهر المقبل رحلات ترويجية تستقبل فيها وفودا من قطاع السياحة والسفر في مناطق أوروبا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

 

وأعلن كاظم أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ستركز على السياحة العائلية خلال العام المقبل بعد هذه النتائج الإيجابية التي شهدتها دبي في السياحة الوافدة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي .

 

وبين أن الدائرة ستواصل سعيها لتعزيز مقومات دبي للسياحة العائلية والارتقاء بها وزيادتها لا سيما مع افتتاح عدة أنشطة ومعالم ثقافية وترفيهية في دبي خلال العامين المقبلين مثل حديقة "سفاري دبي" و"دار الأوبرا دبي" و"ليغولاند دبي" وحديقة "موشن جيت" المستوحاة من أجواء هوليوود وحدائق "بوليوود باركس دبي".

 

وشدد كاظم على أن هذه الخطوات التي تتخذها الدائرة والجهود التي تبذلها سوف تساهم بلا شك في تعزيز جاذبية دبي في قطاع السياحة العائلية وبالتالي حقيق "ؤية دبي للسياحة 2020" الرامية إلى استقبال /20/ مليون زائر سنويا مع مطلع العقد المقبل // لذلك فإننا نواصل استثمارنا في أسواقنا الحالية والجديدة في جميع أنحاء العالم //.

 

وأظهرت إحصاءات الدائرة أن عدد زوار دبي من الصين شهد ارتفاعا في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة /32/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فيما ارتفع عدد الزوار من الهند بنسبة /28/ في المائة ومن المملكة العربية السعودية بنسبة /22/ في المائة مما يضع هذه الدول الثلاث في صدارة قائمة زوار دبي.

 

وحافظت أسواق أخرى رئيسة مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا على مستوى ثابت من النمو بعد الحملات التسويقية التي أطلقتها سياحة دبي بهدف تعزيز تكرار الزيارة وتوسيع قاعدة الزوار المحتملين إلى الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled