اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات تضيف 98 مقعداً جديداً إلى ايرباص A380-800

طيران الإمارات تضيف 98 مقعداً جديداً إلى ايرباص A380-800

 

دبى "المسلة" …. نجحت شركة “طيران الإمارات” في إضافة 98 مقعداً إضافياً إلى طائراتها الجديدة من طراز ايرباص A380-800، وذلك من خلال التخلي عن مقاعد الدرجة الأولى.


وتعد ايرباص A380 أكبر طائرة ركاب في العالم، لكن “طيران الإمارات” تمكن من خلق مساحةٍ لمزيد من الركاب دون أن تضيق المسافة الفاصلة بين المقاعد في قسم الدرجة الأرخص على متن طائراتها.


العملية تطلبت إلغاء مقاعد الدرجة الأولى، وتقليص مساحة قسم رجال الأعمال، وإضافة 130 مقعداً إضافياً إلى قسم الدرجة الاقتصادية، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

 


وتنقسم مقاعد الطائرة الآن إلى درجتين فقط؛ الأولى هي درجة رجال الأعمال، وتتسع لـ 58 مقعداً مزوداً بشاشة تلفزيونية مسطحة لتلائم وضع النوم. بينما الثانية هي الدرجة الاقتصادية وتتسع لـ 557 مقعداً، بالإضافة إلى صالة استراحة على متن الطائرة.

 

وتتنافس خطوط الطيران في إيجاد طريقة بحيث تتسع طائراتها لأعداد أكبر من الركاب، وذلك بابتكار طرق تمكّنها من إعادة ترتيب مقاعد المسافرين لتتسع للمزيد حسبما ذكرت The Independent البريطانية.

 

وكانت، شركة ايرباص كشفت في أكتوبر/تشرين الأول 2015 أنها حازت براءة اختراع ترتيب مقاعد الطائرة في شكل طوابق، حيث كانت مقاعد بعض الركاب تعلو مقاعد آخرين.

 

وفي يوليو/ تموز، حازت شركة فرنسية لتصنيع الطائرات على براءة اختراع لابتكارها طريقة ترتيب المقاعد بشكل سداسي بحيث تم وضع المقاعد الوسطى في مواجهة بعضها البعض.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled