اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اطلاق نتائج مشروع التنوع والابتكار الثقافي في مصر السبت القادم بمكتبة الاسكندرية

اطلاق نتائج مشروع التنوع والابتكار الثقافي في مصر السبت القادم بمكتبة الاسكندرية

 

الإسكندرية "المسلة" …. تشهد مكتبة الاسكندرية في الفترة من 14-16 نوفمبر الجاري مؤتمرا مصريا تحت عنوان " دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر "  الذى موله الاتحاد الأوروبي، سيفتتح المؤتمر الاستاذ الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الى مصر.

 

 يشهد المؤتمر عدة جلسات اولها جلسة حول الحالة الثقافية في مصر- حالة تقييم سيشارك فيها الاستاذ الدكتور سعيد المصري من جامعة القاهرة، والدكتور حسام لطفى من جامعة بنى سويف، والدكتورماجد موريس والذى سيقوم بطرح اشكاليات الابداع في مصر. في حين يراس عمرو الكحكى رئيس شبكة تليفزيون النهار جلسة عن الفنون في مصر يشارك فيها الناقد الأدبي على ابو شادي والدكتور مدحت العدل والدكتور ياسر منجى والدكتور اشرف رضا.


كما سيتناول المؤتمر الثقافات الاقليمية في مصر كالثقافة الساحلية في جلسة يراسها د عباس سليمان ويتحدث فيها الدكتور محمد رفيق خليل رئيس اتيليه الاسكندرية والباحث حسام عبد القادر والاستاذ محمد الاقطش من بورسعيد. على جانب اخر سيراس الدكتور محمد ابراهيم منصور من جامعة اسيوط جلسة عن " الثقافة في صعيد مصر" سيشارك فيها الاديب فتحي عبد السميع من قنا والدكتور احمد عمر من جامعة جنوب الوادي. في حين ستناقش ثقافة الدلتا والوجه البحري في جلسة يراسها د محمد غنيم الاستاذ في جامعة المنصورة ويتحدث فيها الاديب سمير المنزلاوى من كفر الشيخ والدكتور اشرف وجدى و سليمان ابو عياط من سيناء. اما الصحافة الثقافية في مصر فسيراس الجلسة الدكتور محمد شومان عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية ويشارك فيها على عطا من وكالة انباء الشرق الاوسط و سيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة و طارق الطاهر رئيس تحرير اخبار الادب. على جانب اخر سيشهد المؤتمر نقاش عن رؤى حول الثقافة المصرية يدير النقاش الدكتورو محمود الوروارى ويشارك فيها الاستاذ عبده جبير والكاتب ابراهيم عبد المجيد والكاتب محفوظ عبد الرحمن والدكتورة ندى يسرى . 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled